رئيس التحرير
محمود المملوك

البورصة تبدأ تعاملات اليوم "أولى جلسات الأسبوع" على صعود جماعي

البورصة
البورصة

بدأت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم "أولى جلسات الأسبوع"، على صعود ملحوظ  بين مؤشراتها، وسط حالة من التفاؤل من الخبراء مدعومة من عدد من الأنباء الإيجابية في السوق. 

 

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية "Egx30" بنسبة 0.17% عند 10618 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.17 % إلى 2035 نقطة، كما ارتفع “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.92 % إلى 2969 نقطة.

 

وأغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة الخميس على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للمصريين والعرب وشرائي للأجانب.

توقع خبراء سوق المال اتجاهًا عرضيًّا مائلًا للصعود للبورصة المصرية مع فترة الإجازات الطويلة نسبيا، وسط تحركات انتقائية إيجابية لقطاعي السياحة، ومواد البناء والتشييد، بدعم قرارات حكومية، ودولية.

كان وزير الطيران محمد منار قد صرح باستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا، وعودة السياحة الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة خلال 10 أيام.

وأعلنت الحكومة مؤخرا إبرام عدد من الاتفاقيات مع ليبيا، وأبدى وزير الإسكان الاستعداد للمساهمة في جهود إعادة الإعمار، وتنفيذ مشروعات إسكان بمستوى عال من الكفاءة وفى فترة زمنية قصيرة.

 

ويرى المحللون أن فترة الإجازات المقبلة ستجعل قرار مستثمري السوق خاصة الأفراد أكثر تحفظا، كما أن قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية المُعلن الجمعة الماضية لن يؤثر بأي شكل على السوق سواء إيجابًا أو سلبًا، نظرًا لأن المنتجات التي تم تحريك أسعارها لا تعتمد عليها الشركات الصناعية.

 

وقالت دعاء زيدان، مدير حساب في شركة تايكون لتداول الأوراق المالية إن المؤشر الرئيسي للسوق نجح في كسر مستويات 10200 نقطة والذى كان يمثل اتجاها هابطا، مما يتوقع معه التحرك في اتجاه عرضي مائل للصعود عند 10800 نقطة هذا الأسبوع.

عاجل