رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الدولة للإعلام يتقدم باستقالته من منصبه

هيكل
هيكل

صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، تقدم باستقالته من منصبه، للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، نظرا لظروف خاصة. 

4 سيارات من الموازنة بـ5 ملايين جنيه

هذا فيما كان قد كشف تقرير الحساب الختامي للموازنة العامة للسنة المالية 2019/ 2020، وجود مصروف فعلي لوزارة الدولة للإعلام لبند وسائل نقل وانتقال بالباب السادس شراء الأصول غير المالية بلغ نحو 8.5 مليون جنيه، منها نحو 5 ملايين جنيه يمثل قيمة عدد 4 سيارات خصصت للوزير.

وأكد تقرير لجنة الخطة والموازنة حول الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة عن السنة المالي الماضية، عدم الالتزام بالحد الأقصى للأجور في بعض الجهات والوظائف، رغم إصدار المجلس عدة توصيات في الحساب الختامي لعام 2017/2018، وكذلك في الحساب الختامي للعام 2018/2019 بتشكيل لجنة من الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية والتفتيش المالى تتولى حصر كافة المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للدخول.

استقالة وزير الإعلام أسامة هيكل

فاض الكيل من تصرفات وزير الإعلام

وفي سياق متصل، علق الإعلامي خالد أبو بكر، على واقعة استقبال وزير الإعلام، للدكتور أيمن منصور ندا، الذي انتقد هاجم عدد من الصحفيين والإعلاميين.

وقال في مداخلة هاتفية سابقة ببرنامج “على مسئوليتي”: "فاض الكيل من تصرفات وزير الدولة للإعلام، ماذا يربط وزير الإعلام بشخص يعادي مؤسسات الدولة؟".

وأضاف أبو بكر: “هذا ليس المستوى الأخلاقي لدكاترة جامعة القاهرة، وهناك حالة من العداء بين وزير الدولة والإعلام والإعلاميين، وأقول لوزير الإعلام استقيموا يرحمكم الله، وأدعوا الجميع الالتزام بالحكمة”.

مطالبات سابقة بسحب الثقة

هذا فيما طالب النائب تامر عبد القادر، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة، بمجلس النواب، بسحب الثقة من الوزير الدولة للإعلام، لأنه لا يحترم الدستور، وارتكب مخالفات مالية وإدارية بالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بالمخالفة للدستور والقانون.

وأشار النائب، خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إلى أن الوزير يتحدى إعلام الدولة باستضافة الدكتور أيمن منصور ندا، الذي أهان إعلام الدولة، حسب وصفه.

استقالة وزير الإعلام أسامة هيكل

وأضاف عبد القادر أنه في حالة عدم حضور وزير الدولة للإعلام للاستجواب للمرة الثالثة يعد إهانة لمجلس النواب، وطالب رئيس الوزراء باتخاذ موقف تجاه ما يفعله وزير الدولة للإعلام.

وأكد أمين سر لجنة الإعلام أن  الوزير لا يملك الرد على الاتهامات الموجه له في الفساد المالي والإداري.

وطالب النائب بغلق وزارة الدولة للإعلام، لأن الوزارة لا تمتلك صلاحيات وليس لها وجود بالدستور، مضيفا “لا نحتاج حكما جديدا لأنه في عهد الإخوان صدر حكم من مجلس الدولة بإلغاء وزراة الدولة للإعلام لوجود الوزارة بدون صلاحيات”، مشيرا إلى أن الوزارة خصص لها 12 مليون جنيه خلال العام المالي السابق.
 اقرأ ايضًا| 
السيسي لـ"دي فيلت" الألمانية: الدولة تسعى جاهدة لحل أزمات متراكمة منذ 70 عامًا
إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر

عاجل