رئيس التحرير
محمود المملوك

"سأصيبكم جميعًا بالعدوى".. تفاصيل ضبط إسباني تعمد نقل كورونا لـ22 من زملائه

الشرطة الاسبانية
الشرطة الاسبانية

ألقت الشرطة الإسبانية، أمس السبت؛ القبض على رجل مصاب بـ فيروس كورونا في مدينة مايوركا للاشتباه في تسببه في نقل العدوة وإصابة 22 شخصًا بفيروس كورونا. 
 

وبحسب زملائه، فإن الرجل بعد أن أجرى تحليل PCR عاد إلى العمل في اليوم التالي، وفي مساء اليوم ذاته أكدت نتائج الفحص إصابته بفيروس "كوفيد-19"، واستمر في مخالطة الناس وذهابه إلى العمل وذهابه إلى النادي الرياضي ممارسًا حياته بشكل طبيعي، رغم سعاله وارتفاع حرارته إلى أكثر من 40 درجة مما أدى إلى إصابة 22 شخصًا من عائلته وأصحابه بينهم رضع.

يذهب للعمل بدون كمامة

الشرطة الإسبانية 

وقال أحد الأشخاص المقربين له من زملائه في العمل إنه كان يمشي في محيط مكان عمله في مايوركا دون ارتداء كمامة.
 

 وكان يسعل قائلاً لزملائه بأنه سيصيبهم بالعدوى ونتج عن هدا إصابة 22 شخصًا.

وقد أجرى مجموعة من زملائه وعائلته تحليل واختبارات PCR  من أجل التأكد من احتمالية تلقيهم العدوى منه.

وأكدت نتيجة اختبارات كورونا لخمسة من زملائه وثلاثة أشخاص يرتادون ذات النادي الرياضي إيجابية.

كما سجلت نتائج إيجابية بعد إجراء اختبارات كورونا لـ14 شخصًا من أفراد عائلات المصابين، من بينهم ثلاثة أطفال يبلغون من العمر عامًا واحدًا.

رفض مغادرة العمل رغم ظهور الأعراض

الشرطة الإسبانية

وأصدرت الشرطة الإسبانية بيانًا يوم السبت، قالت فيه إن الأعراض ظهرت على الرجل لعدة أيام، لكنّه رفض مغادرة عمله والعودة إلى منزله واستمراره في رغبة بإصابتهم .

وجاء في نص بيان الشرطة، أن اتهامًا بإلحاق الضرر بالصحة العامة وُجِّهَ إلى الرجل بعد اكتمال التحقيق الذي بدأ في يناير الماضي إثر الكشف عن بؤرة لعدوى كورونا في مدينة ماناكور بجزر البليار الإسبانية.

وقد طلب منه زملاؤه العودة إلى المنزل، لكنّه رفض وفق ما قالت الشرطة. وكان يعمد إلى رفع الكمامة عن وجهه لإلحاق الضرر بهم وإصابتهم؛ قائلاً: "سأصيبكم جميعًا بالعدوى".

وأوضح الشرطية التي تحقق في القضية منذ يناير أنّه حين ظهرت نتيجة إصابته بالفيروس، شعر زملاؤه بـ"القلق"، لكن لم تظهر على أي من المصابين أعراض خطيرة.

اقرأ أيضًا

شقيق المطرب فضل شاكر يسلم نفسه للجيش اللبناني بعد تدهور حالته الصحية

مصر تعزي العراق في ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب