الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يحمي من الأنيميا ويعزز صحة العيون.. فوائد الفلفل الملوّن‎

الفلفل الحلو
صحة وطب
الفلفل الحلو
الأحد 25/أبريل/2021 - 01:24 م

اختلف الكثير في تسميته فهناك من يقول الفلفل الحلو أو الفلفل الرومي أو الفلفل الملون، لكن لا بد أن نتفق على فوائده الصحية العديدة التي يمنحها للجسم نظرًا لاحتوائه على قيمة غذائية تمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها.

وهناك من يفضل تناوله نيئًا أو مطبوخًا بجانب أطباق أخرى شهية، كما يمكن تجفيفه وتحويله إلى مسحوق يضاف الى مختلف الأطعمة.

فوائد الفلفل الحلو:

تقوية جهاز المناعة:

يقوم الجهاز المناعي على حماية الجسم من العدوى والأمراض التي يمكن أن تواجه الإنسان،  ويساهم فيتامين ج بشكل كبير في تقوية المناعة وتعزيز قدرته على أداء وظائفه في الجسم بكفاءة، ويعد الفلفل الحلو مصدرًا جيدًا لفيتامين ج، لذلك فإن تناوله يساعد على تقوية جهاز المناعة.

الحماية من الأنيميا:

يعد مرض الأنيميا أو فقر الدم هو نتيجة لنقص عنصر الحديد في الجسم، ومن أعراض المرض الشائعة الشعور العام بالتعب والضعف، و الفلفل الحلو لا يعد مصدرًا جيدًا للحديد، بل هو غني بشكل كبير بفيتامين ج، الذي يساعد على زيادة وتعزيز امتصاص الحديد في الأمعاء، لذلك فإن تناوله يساعد على الحد من مرض الأنيميا.

تعزيز صحة العيون:

يلعب التقدم في السن دورًا كبيرًا في نشوء مشاكل العيون والالتهابات مثل التنكس البقعي والساد، ولكن يمكن أن يؤدي سوء التغذية أيضًا دورًا في الإصابة بهذه الأمراض، والفلفل الحلو يمتلك نسب عالية من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقوم بتعزيز صحة العيون وحمايتها إذا تم استهلاك الفلفل بالشكل السليم.

كما يساهم الفلفل الحلو تحديدًا في حماية شبكية العين من عمليات الأكسدة الضارة، وتناول الأطعمة الغنية بالكاروتينات عمومًا تقلل من فرص الإصابة بالساد والتنكس البقعي.

يساعد في خسارة الوزن:

حيث يحتوي الفلفل الحلو على الكربوهيدرات والتي  تتحول الطاقة في الجسم بشكل سريع ولا يتم تخزينها، مما يساعد على الحفاظ على رشاقة الجسم، كما يقوم على مقاومة الكيلوجرامات الزائدة مكافحًا بذلك السمنة.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

قد تتسبب اضطرابات الجهاز الهضمي في الإصابة بالإسهال والغثيان والتقيؤ وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الفلفل الحلو بانتظام يوميًا بسبب محتواه العالي من النياسين الهام لصحة الجهاز الهضمي.

تابع مواقعنا