الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيتكوين تسجل أسوأ أداء أسبوعي في شهرين

بيتكوين
اقتصاد
بيتكوين
الأحد 25/أبريل/2021 - 02:39 م

أصدرت بلومبرج تقريرًا عن هبوط عملة بيتكوين المشفرة خلال الأسبوع الماضي، لتحقق أسوأ أداء في شهرين، مضيفة أن التقلبات عادت مرة أخرى إلى العملة المشفرة الأشهر بعدما واصلت زيادة أرباح المستثمرين بمكاسب هائلة على مدار العام.

وانخفضت "بتكوين" إلى ما دون 50 ألف دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي لتسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ ما يقرب من شهرين وسط أنباء عن فرض مزيد من الضرائب على الأثرياء ما دفع الأمريكيين إلى بيع العملات المشفرة بكثافة.
 

وتشتهر العملة الرقمية بالتقلبات الحادة في الأسعار بينما تأتي التراجعات هذه المرة بعدما سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق في تداولات 14 أبريل.
 

ورغم ذلك التراجع إلا أن العديد من المستثمرين والمحللين يرون أن الظروف تشير إلى قرب انفجار الفقاعة بالتزامن مع ارتفاع عملة "دوجيكوين" الأسبوع الماضي والتقييم المبالغ فيه لشركة "كوين بيس جلوبل".

ولفتت بلومبرج لتصريحات مؤسس صندوق "إم في بي كيو كابيتال" MVPQ Capital للاستثمار في العملات الرقمية، فيليكس ديان، الذي يقول: "بالرجوع لدورة الصعود السابقة خلال عامي 2016 – 2017، نجد أن بتكوين لم تنخفض إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك لمدة 100 يوم إلا مرات قليلة جدًا​​. وهو ما يعد طبيعيًّا هذه المرة". وأضاف: "نشهد إقبالا قياسيا من مكاتب عائلية مؤسسية على صندوقنا هذا الشهر حيث يعتبر العديد تلك التراجعات فرصة للشراء. سيؤدي ذلك في النهاية إلى شراء كثيف يقابله نقص في إمدادات البتكوين المتاح مما يؤدي إلى حدوث ضغوط ينتج عنها موجة جديدة من إقبال المتداولين الأفراد خوفاً من ضياع الفرصة فيما يعرف باسم FOMO".

شروط الحصول على قروض المحمول الفورية

تابع مواقعنا