الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى تحرير سيناء.. أرملة شهيد السواركة: "مصر عصية على الإرهاب ودم زوجي مارحش هدر"‎

 النائبة عايدة السواركة
كايرو لايت
النائبة عايدة السواركة
الأحد 25/أبريل/2021 - 02:24 م

هنأت النائبة عايدة السواركة، عضو مجلس النواب عن محافظة سيناء، وأرملة الشهيد محمد سلمي السواركة، الشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء.

 النائبة عايدة السواركة

وقالت "السواركة"، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إنه على الرغم من افتقاد الاحتفال بسيناء منذ عام 2011، بسبب الإرهاب إلا أن مصر ستظل عصية عليهم وقادرة على إنجاب أبناء على حق دائمًا مستعدين للقيام بري أرض سيناء بدمائهم، وأكبر دليل على ذلك هو احتفالنا اليوم.

متابعة: "نحن لا نحتفل باسترداد أرض سيناء من إسرائيل فحسب، بل نحتفل بها كل يوم عند مواجهة وقمع الإرهاب الغاشم المدعوم من الخارج".

ووجهت النائبة رسالة لزوجها الشهيد محمد السواركة الذي استشهد في شهر رمضان عام 2014 على يد الغدر من عناصر ولاية سيناء، حيث قالت "أنت أديت رسالتك يا ابن سينا وخدمت أرضك 29 سنة ودمك مارحش هدر، وبسببك إحنا بنحتفل النهاردة".

 الشهيد محمد السواركة

وأضافت أنها بدأت تشعر بالتغيير الواقعي على أرض سيناء من خلال عجلة التنمية الحاصلة الآن، من خلال المشروعات المقامة وإعمار مدينة رفح الجديدة وغيرها من الطرق التي أوضحت اهتمام الرئيس بها.

وأكدت النائبة أن دورها تحت القبة يقوم بشكل أساسي بالتركيز على توفير فرص عمل للشباب، الذي من السهل استقطابه  نتيجة بقاؤه عاطل، لذلك من أهم الأسلحة التي تقوم بمواجهة الإرهاب هي عدم ترك أبنائنا فريسة لهم.

تابع مواقعنا