الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشاط ملحوظ فى حركة التداول بميناء الإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الأحد 25/أبريل/2021 - 02:09 م

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، تداول، عدد من السلع الإستراتيجية الهامة خلال الثمانية والأربعين ساعة الماضية، مابين سفن بترول وغلال وبضائع عامة.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن مجموع السفن التي ترددت على مينائي الإسكندرية والدخيلة ما بين وصول ومغادرة 49 سفينة خلال ثمانية وأربعين ساعة.

وأضاف: "تباشر حاليًا عمليات الشحن والتفريغ بالميناء 35 سفينة بإجمالي بضائع متداولة بلغت 253 ألف طن بين بضائع صادر ووارد، كما تم تداول 2832 حاوية مكافئة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، استغلت ما يتوفر لديها من إمكانيات النقل متعدد الوسائط، حيث تم دخول وخروج عدد 12,567 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة، كما تم خروج ثلاثة قطارات مكونة من 68 عربة أحدها محمل بالفحم ومتجه إلى التبين والآخرين محملين بالغلال ومتجهين إلى كل من الفيوم وشبرا .

وشدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة، على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

النقل تستعرض مشروعات ميناء الإسكندرية 

واستعرضت وزارة النقل صور أعمال تنفيذ مشروع إنشاء وصلة حرة تربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي السريع بمنطقة باب 54 “كوبري 54”، والذي سيساهم المشروع في تحقيق سيولة الحركة المرورية وعمليات نقل البضائع من ميناء الإسكندرية حتى الطريق الدولي، وتخفيف الزحام والضغط المروري بشارع المكس ومنطقة الورديان والقضاء على تكدس سيارات النقل الثقيل بشوارع غرب الإسكندرية.

وتم إسناد تنفيذ المشروع الى شركة النيل العامة للطرق والكباري، إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل، ويبلغ طولها 2.3 كم وعرضها 17.6 متراً وتكلفتها الإجمالية 905 ملايين جنيه، حيث بلغت نسبة تنفيذ الوصلة 90%.
كما تنفذ الوزارة مشروع أرض التجارية للأخشاب المنقولة من الشركة التجارية للأخشاب بالقباري إلى الدائرة الجمركية لميناء الإسكندرية  والتي تبلغ مساحتها 44 فدان حيث تابع مشروع تخطيط منطقة الساحات الجديدة لهذه الأراضي والذي تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق أحدي شركات وزارة النقل حيث تم تنفيذ 80 % من المشروع، ويشمل المشروع تنفيذ المخطط العام والتنسيق الحضري للمنطقة.
إلى جانب تنفيذ أعمال الطرق والأمان المروري ، وتنفيذ الشبكات الخدمية “مياه– صرف– حريق– ري”، وتخطيط شبكة الكهرباء والاتصالات وتبلغ التكلفة 305 مليون جنيه ويجري الانتهاء من  أعمال صب بلاطات مسلحة للأرضيات، وإنشاء أسوار جمركية وساحات .كما يجري الأعمال الإنشائية للمباني والتشطيبات المعمارية.

تابع مواقعنا