رئيس التحرير
محمود المملوك

بسب العقود المُلزمة.. هل يعود دوري السوبر الأوروبي للحياة؟

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

شهدت الأيام الماضية اتفاقية بين 12 نادياً من أندية "النخبة" في قارة أوروبا من أجل إقامة دوري السوبر الأوروبي، والذي أثار المزيد من الجدل خلال الفترة الأخيرة، ثم انسحب 10 أندية ولم يتبق سوي برشلونة وريال مدريد، وتعرض المشروع لإدانة واسعة النطاق من قبل الفيفا واليويفا واتحادات وسياسيين ومشجعين.

عقود مُلزمة للأندية

وقال رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، إن الأندية الـ12 التي وافقت على الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي "سوبرليج"، لديها عقود ملزمة ولا يمكنها الانسحاب. 

وقال بيريز لصحيفة "آس" الإسبانية: "لست بحاجة لشرح ماهية العقد الملزم، لكن بشكل فعال لا يمكن للأندية الانسحاب".

وتابع: "إذا احتجنا إلى إجراء تغييرات، فسنقوم بذلك ولكن الدوري الممتاز هو أفضل مشروع فكرنا فيه، لا تزال الشراكة قائمة كما هو الحال مع الأعضاء الذين يتألفون من الدوري الممتاز".

دوري السوبر الأوروبي

وأضاف: "لست بحاجة إلى شرح ماهية العقد الملزم ولكن بشكل فعال، لا يمكن للأندية المغادرة، قال بعضهم، بسبب الضغط، إنهم سيغادرون، لكن هذا المشروع، أو مشروع مشابه جدًا، سوف يمضي قدمًا وأنا نأمل قريبا جدا".

الضغوط سبب الانسحابات

وأردف: "بعضهم، بسبب الضغوط، قالوا إنهم سينسحبون، لكن هذا المشروع، أو مشروع مشابه للغاية، سوف يمضي قدماً وآمل (أن يصبح ذلك) في القريب العاجل".

كما أكدت صحيفة "ABC" الإسبانية، أن بيريز لا يزال مقتنعًا بعودة الأندية العشر الأخرى وإقامة السوبر الأوروبي وإحداث طفرة في عالم كرة القدم.

وذكرت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية: “‏لم يغادر أي نادٍ دوري السوبر الأوروبي بشكل رسمي حتى الآن، على الرغم من البيانات المعلنة بأغلبية الأندية، فلا يوجد فريق غادر رسميا السوبر ليج”.

وكان 12 ناديا من كبار قارة أوروبا، أعلنوا في وقت سابق عن موافقتهم الانضمام إلى بطولة دوري السوبر الأوروبي وهم  ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وميلان، وإنتر، ويوفنتوس، لكن انسحبت الأندية الإنجليزية والإيطالية رفقة أتلتيكو مدريد  من بطولة السوبر الأوروبي، وذلك بعدما أعلنوا عن تراجعهم في بيانات رسمية.

اقرأ المزيد| 

بيريز: السوبر الأوروبي هو أفضل مشروع لإنقاذ كرة القدم

للمرة الرابعة.. مبابي يرفض عرض التجديد من باريس سان جيرمان