رئيس التحرير
محمود المملوك

برلماني بالمنوفية يتهم مشروعات الصرف الصحي بإهدار المال العام (مستند)

النائب هاني خضر
النائب هاني خضر

تقدم برلماني بمحافظة المنوفية، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، موّجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكل من وزيري الإسكان والموارد المائية، بشأن إهدار المال العام نتيجة إنشاء محطات رفع صرف صحي دون جدوى لاستحالة تطبيق شروط مرور مواسير الصرف الصحي أسفل الترع والمصارف.

وأكد النائب هاني خضر أنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الإسكان والموارد المائية والري، بشأن إهدار المال العام، نتيجة إنشاء محطات صرف صحي دون جدوى نتيجة استحالة مرور مواسير الصرف الصحي أسفل الترع والمصارف.

 


وأشار نائب شبين الكوم، إلى أن المواطنين توطنوا حول الترع والمصارف ما تسبب في ظهور العديد من المشكلات عند إدخال الصرف الصحي في القرى، نظرًا لانقسام القرى حول الترع والمصارف، مما يترتب عليه ضرورة مرور المواسير من أسفل الترع، حتى يتم اكتمال تلك المشروعات، ووزارة الري تشترط أن تكون تلك المواسير أسفل الترع بمسافة 1,5متر وهذا شرط صعب.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، عند إعداد الرسومات لم تراعي هذ الشرط، مما يؤدي إلى اختلاف في المناسيب في  الجانبين، ما يترتب علية عدم دخول الصرف الصحي الجانب الآخر، أو إنشاء محطة وتكليف الأهالي قطعة أرض زراعية وتكليف الدولة ملايين الجنيهات لإنشاء الكثير من المحطات وبالتالي تكون إهدارًا للمال العام.

عاجل