الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الموجة الثالثة لكورونا.. "الصحة" تطلب استيراد مليون لتر أكسجين طبي من السعودية

الأكسجين الطبي
صحة وطب
الأكسجين الطبي
الأحد 25/أبريل/2021 - 03:23 م

علم “القاهرة 24” أنه تم التقدم بطلب جديد من وزارة الصحة والسكان باستيراد كمية جديدة من الأكسجين الطبي للبلاد وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية الكبيرة التي تتخذها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصدر مطلع قال لـ"القاهرة 24" إنه فى إطار تأمين  احتياجات مصر من الأكسجين الطبي السائل، طالبت وزارة الصحة والسكان استيراد مليون لتر أكسجين من المملكة العربية السعودية.

وحسب خبر سابق لـ"القاهرة 24" عرضت المملكة العربية السعودية توريد 100 طن من الأكسجين الطبي يوميا دون مقابل إلى مصر، وذلك في إطار العلاقات المتميزة مع مصر وفي ظل مواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وعلم "القاهرة 24" من مصادر مطلعة في وزارة الصحة والسكان، استقبال وزارة الصحة المصرية 3000 طن من الأوكسجين الطبي المسال، وذلك في إطار حرصها على تأمين المخزون الاستراتيجي، لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وحسب المصادر، فإن الوزارة تأكدت بشكل كامل من استيفاء كافة المستشفيات في القاهرة والمحافظات من وجود احتياطي كافٍ من الأكسجين الطبي المسال، حيث أكدت وزارة الصحة والسكان استعداد كافة مستشفيات الصعيد لاستقبال مرضى فيروس كورونا.

وكان “القاهرة 24” قد انفرد في وقت سابق بأنه تم التنسيق بين وزارتي الصناعة والصحة للتفاوض مع شركات سعودية لتوريد الأكسجين الطبي في ذروة الموجة الثانية، بينما استقبلت بعدها الوزارة نحو 150 ألف لتر فقط، ليتم وقف الاستقبال بعدها لعدم حاجة الوزارة.

تابع مواقعنا