الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توريد 1293 طنًا من القمح بصوامع الأقصر

توريد القمح-تعبيرية
أخبار لا تهمك
توريد القمح-تعبيرية
الأحد 25/أبريل/2021 - 05:10 م

كشف الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، أن إجمالي توريد القمح للمحافظة، بلغ 1293 طنًا و287 كيلو جرام.

وأضاف وكيل الوزارة لـ"القاهرة 24" أن نسبة توريد القمح منذ بدء التوريد لشون وصوامع المحافظة بلغت 3.8% من السعة التخزينية بالمحافظة.

يشار إلى أن مديرية التموين بالأقصر، كانت  بدأت عملية توريد القمح لموسم هذا العام إلى الصوامع المختلفة بمركزي إسنا وأرمنت بإجمالي 103.852 طن في أول ايام التوريد خلال منتصف أبريل الجاري.

وقال الدكتور تامر صلاح مختار ، وكيل وزارة التموين  بالأقصر ، إنه يوجد  بمركز و مدينة أرمنت عدد 1 صومعة بسعة  1000  طن،  وعدد 1 شونة بسعة  5000  طن   كما يوجد بمركز ومدينة إسنا عدد 1بنكر بسعة 23000   طن، وعدد  1شونة بسعة عدد  5000 طن، موضحًا انه بذلك يصبح إجمالى السعة التخزينية 34الف طنًا.

وأضاف وكيل وزارة التموين أنه تم تشكيل لجنة خماسية لتسلم القمح، يترأسها عضو من مديرية التموين، وتضم في عضويتها كل من الهيئة  القومية لسلامة الغذاء ومديرية الزراعة  وأمين الشونة او الموقع التخزينى وجمعية القبانية والجهات المسوقة ومنها؛  «الشركة المصرية القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية» والتي  تكون مهمتها الإشراف على تسلم  الأقماح  الموردة من قبل المزارعين بكل سعة تخزينية.

ولفت وكيل الوزارة إلى حرص جميع الشون والصوامع والهناجر على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة وباء كورونا خلال عملية التسليم والتسلم.
 

تابع مواقعنا