الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة توجه رسالة للمصريين بالخارج بالحرص على متابعة مسلسل "الاختيار 2"

وزيرة الهجرة نبيلة
تقارير وتحقيقات
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
الأحد 25/أبريل/2021 - 04:48 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن القيادة السياسية تثمن جهود المصريين بالخارج وسعيهم الدؤوب للمشاركة في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر، مؤكدة أن مصر تواجه الكثير من التحديات، مطالبة المصريين بالخارج بالترويج لحق مصر التاريخي في مياه النيل.

 

جاء هذا خلال مشاركتها في الفعالية السنوية للشبكة المصرية للسرطان "ECN" بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا لدعم مرضى السرطان في مصر خاصة الأطفال. 

 

 ووجهت رسالة للمصريين بالخارج بالحرص على متابعة مسلسل "الاختيار 2"؛ لما "يحمله من دروس وطنية للجميع، توضح أين كنا منذ سنوات، وكيف عادت مصر وانتفضت ضد قوى الشر والتخريب".

 

وأكدت أن مصر دولة قوية وتسير بخطى ثابتة لتحقيق أعلى معدلات التنمية، لافتة إلى "ثبات المصريين أمام الحروب التي تعرضنا لها خلال الفترة الماضية سواء إرهاب أو حرب اقتصادية أو شائعات”.

وتابعت وزيرة الهجرة حديثها باللغة العربية دعما للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، قائلة: “إن السرطان وباء شرس يحتاج لتكاتف الجهود جميعها لمواجهته”، مشيدة بحرص "ECN" على مساعدة مستشفى سرطان الأطفال بالخبرات والأجهزة والدعم المادي أحيانا، ومشيدة بولاء المصريين بالخارج للوطن. 

وخلال اللقاء، تم استعراض تطوير مستشفى 57357 وما قدمه علماء مصر بالخارج وتعاونهم مع خبرائنا بالداخل للارتقاء بها، لتصبح واحدة من أفضل المستشفيات في علاج سرطان الأطفال.


والشبكة المصرية للسرطان منظمة غير ربحية مقرها ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، تهدف لدعم مرضى السرطان في مصر مع التركيز على سرطان الأطفال. وساهمت المنظمة في عدة مشروعات طبية في مصر تتعلق بالأورام أهمها: دعم إنشاء توسعات داخل مستشفى 57357، وتوفير الأدوية والعلاج الكيميائي لمركز فاقوس للأورام، إطلاق مبادرة "اكفل طفل" التي تهدف إلى تحمل تكاليف علاج طفل مريض، دعم التدريب بالخارج لطلبة السنة النهائية بكلية الطب في الجامعات المصرية المختلفة، وتوفير عقار Mp6 اللازم لعلاج مرضى اللوكيميا، كما أنها قدمت دعمًا للمعهد القومي للأورام في القاهرة بـ 1.2 مليون جنيه عقب الحادث الإرهابي الغادر، وكذلك دعم أسر الضحايا من أفراد الأمن الذين لقوا مصرعهم جراء هذا الحادث أثناء تأدية واجبهم بكل شرف وإخلاص.

تابع مواقعنا