الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تسجيل 15 إصابة جديدة بكورونا في مطروح

كورونا مطروح - أرشيفية
محافظات
كورونا مطروح - أرشيفية
الأحد 25/أبريل/2021 - 05:27 م

قال مصدر في مديرية الصحة بمطروح، إن المحافظة سجلت اليوم الأحد 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضح في تصريحات لـ“القاهرة 24”، أنه تم عزل 10 حالات من المصابين بمنازلهم، فضلًا عن حجز 5 منهم فى المستشفى المخصص للعزل، مطالبًا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا.
 

وأكد أن الإصابات المسجلة جاءت بعد عمل تحليل bcr  لعدد 34 حالة ترددت على العيادات بمستشفيات صدر وحميات مطروح، وظهرت التحاليل والإشاعة المقطعية إصابة 15 شخصًا.

وأشار إلى أن عدد الحالات المحجوزة في مستشفيات العزل المخصصة لمرضي كورونا  بلغ 38 حالة، وهم كالتالي: “مستشفى الضبعة المركزي 3 حالات، والصدر8 حالات، والحميات 8 حالات، ومستشفى النجيلة 13 حالة، كلهم عناية، ومستشفى الحمام 3 حالات، ومستشفى العلمين 3 حالات”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج  433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166457 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 221570 من ضمنهم 166457 حالات تم شفاؤها، و 12998 حالة وفاة.

وفي السياق، قررت وزارة الصحة والسكان تحويل مستشفى تأمين صحي مدينة نصر والتي تسع قدرته الاستيعابية لنحو 600 سرير، لمستشفى عزل بالكامل.

وحسب قرار الوزارة فإن المستشفى يتم تحويله لعزل بالكامل لأول مرة، حيث كان مقررًّا له العمل بنصف طاقته الاستيعابية للمرضى العاديين، ونصفها لمرضى فيروس كورونا المستجد.

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة خلال الفترة الحالية، حيث إن العالم يشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا بنسبة 10% وزيادة في عدد وفيات الفيروس بنسبة 7% خلال الموجة الثالثة للفيروس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الصحة والسكان، بديوان عام الوزارة، لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي  لفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور مصطفى غنيمة مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب العلاجي، والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة نيفين النحاس مديرة المكتب الفني لوزيرة الصحة والسكان، ورئيس الإدارة المركزية للدعم الفني.

وأشارت الوزيرة إلى أن شهر أبريل الحالي يشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا بمصر بنسب بسيطة ولكنها مستمرة، بالتزامن مع الزيادة التي تشهدها دول العالم، حيث إن شهر أبريل من العام الماضي شهد أيضًا زيادة في أعداد الإصابات، كما أنه يتزامن هذا العام مع شهر رمضان الكريم والأعياد والمناسبات الدينية، مشددة على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وإجراءات التباعد.
 

تابع مواقعنا