السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صناعة النواب: السيسي أعطى قبلة الحياة للصعيد.. والمنيا قادرة على توفير 200 ألف فرصه عمل

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأحد 25/أبريل/2021 - 05:13 م

تقدم النائب إيهاب عبد العظيم، عضو مجلس النواب، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تفعيل  مبادرة حياة كريمة للقرى والصعيد، مشيرًا إلى أنه الرئيس الوحيد في تاريخ مصر الذي  أهتم وأعطى قبلة الحياة للصعيد، متابعًا: “ خلال 30 يوم كان كل شيء موجود”.


وأكد عبد العظيم خلال اجتماع لجنة الصناعة، اليوم ، برئاسة النائب محمد السلاب، وكيل اللجنة، بخصوص مناقشة طلب إحاطه مقدم من النائب ايهاب بعد العظيم،  بشأن عدم إقامة مصانع بالمناطق الصناعية بالصعيد ومحافظه المنيا، أن هناك فرص استثماريه كبيره في المحافظة، والمنيا بها آلاف من الشباب بدون عمل ومساحات شاسعة من الأراضي، وحتى الآن هناك مشكلة في الصناعة، موضحًا أن المنطقة الحرة بالمنيا من الممكن أن توفر 200 ألف فرصه عمل، وتساهم بحوالي سبعين مليار دولار.


ودعا إيهاب عبد العظيم، لجنة الصناعة ومسئولي هيئة التنميه الصناعية، إلى زيارة المنيا للتعرف على الفرص الاستثمارية بالمحافظة الواعدة ومدى إمكانية استغلالها.


وفي سياق متصل، أكد أشرف رأفت، نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن التوجه الصناعي يحتاج رؤية مختلفة، ولابد من إعادة الفكر حسب المطلوب والمستهدف،  فلا يعقل أن نستور 4 مليون رشاش زجاجة.

 

تابع مواقعنا