رئيس التحرير
محمود المملوك

أسعار الذهب تحقق أفضل أداء أسبوعي في شهرين

القاهرة 24

حقق سعر الذهب عالميًا، الأسبوع الماضي، أفضل أداء أسبوعي منذ شهرين، بوصوله لمستوى 1797 دولارا للأوقية، بحسب تقرير الذهب الأسبوعي الصادر عن مجموعة سبائك الكويت، قبل أن يهبط لمستوى 1763 دولارا بنهاية جلسات الأسبوع يوم الجمعة.

ولفت التقرير إلى أن هناك العديد من العوامل الداعمة بقوة لسعر الذهب وتتمثل في فشل بعض اللقاحات و ظهور سلالة جديدة من كورونا في الهند، وعدم تأثير لقاح فايزر في سلالات كورونا الموجودة في جنوب إفريقيا ووقف استخدام بعض اللقاحات مثل AstraZeneca & Johnson and Johnson وذلك بسبب ظهور بعض الأعراض الجانبية لها.

وذكر أن من ضمن العوامل أيضا الداعمة لزيادة سعر الذهب حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن رفع الضرائب علي الأثرياء، والسياسات التحفيزية التي تنتهجها الإدارة الأمريكية الجديدة،  وسعي الفيدرالي وراء رفع التضخم لتحفيز النمو الاقتصادي، فضلا عن التصفية الحديثة في سوق العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين، والذي تراجع بنسبة 9% يوم الجمعة لتسجيل أسوأ خسارة أسبوعية في شهرين.

وتوقع رجب حامد المدير التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، ـن يصل الذهب إلى ما فوق 1797 دولار، مؤكداً أن سعر الذهب طوال الأسبوع اعلي الـ 1765 دولار هو مؤشر قوي لسهولة تحقيق الـ 1800 للأوقية.

وأكد أنه إذا ثبتت الأسعار فوق الـ 1800 دولار و1818 دولار سيتم تغير اللعبة و تغير القناه الهابطة والدخول في القناه الصاعدة التي منها يكون  الوصول إلى الـ 1900 دولار بسهولة.

موازنة التعافي.. الحكومة تصرف الشريحة الثانية من مستحقات دعم الصادرات خلال 3 أيام