الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل إنتاج "فايزر" للقاح يمكن تخزينه في الثلاجات

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
الأحد 25/أبريل/2021 - 05:48 م

أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية المتخصصة في إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، عن خطتها لإنتاج لقاح يمكن تخزينه لعدة أشهر في ثلاجات الأدوية العادية، وذلك خلال الصيف الجاري، حيث يحتاج اللقاح حوالي 70 درجة تحت الصفر للتخزين.

 ومن جانبه، أوضح ألبير بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، أنه متفائل بشأن اللقاح، حيث أنه قادرا على التخلص من السلالة المتحورة في الهند.

وتابع: "تصل فعالية اللقاح ضد السلالة المتحورة في إسرائيل حوالي 97%، بينما تبلغ فعاليته ضد السلالة الموجودة في جنوب إفريقيا 100%"، كما أكد على قدرة المصل على مواجهة السلالة المتحورة في البرازيل.

أما عن السلالة المتحورة في الهند، يقول: "لا نملك تفاصيل كافية عنها، ولكن بشكل عام متفائل جدا بقدرة اللقاح على التحصين ضدها".

وأردف أن "فايزر" تدرس في هذه الأثناء إمكانية تمديد وقت التبريد للقاح، حيث تصل درجة حفظ التبريد إلى 70 درجة مئوية تحت الصفر، لذا تفكر في إمكانية وضعه في ثلاجة أدوية كلاسيكية في درجة حرارة 20 درجة تحت الصفر".

واختتم حديثه قائلا: "يمكن تمديد تخزين اللقاح في هذه الفترة لمدة أسبوعين، ولكننا ندرس إمكانية تمديده إلى شهر، حيث بدأت الإجراءات الرسمية من أجل الحصول على الترخيص من الجهات المسئولة"، مضيفا:" تعمل الشركة أيضا على إنتاج لقاح مخفف، يمكن تخزينه لمدة تتراوح من شهرين إلى 3 أشهر في الثلاجة، في درجات حرارة تبلغ 2 : 8 درجة".

تابع مواقعنا