رئيس التحرير
محمود المملوك

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب عدد من الأقراص المخدرة والساعات

جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة فوزى العميري، مدير الإدارة، من ضبط محاولتي تهريب عدد من الأقراص المخدرة والساعات، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وبحسب بيان صادر اليوم، فإنه في المحاولة الأولى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من على رحلة طائرة شركة مصر للطيران رقم 792 القادمة من روما، اشتبه أشرف عبد الحميد، مأمور اللجنة، في راكب مصري الجنسية يحمل حقيبة وشنطة هاند باج نظرا لشدة ارتباكه.

 وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية فأجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد محمد جبر، مسئول الفحص بالأشعة، فأفاد بوجود كثافات متماثلة ومتشابهة داخل الحقائب.

وبالعرض على رفعت صدقي، نائب مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب من معتز محمود، مأمور الضبط، تحت إشراف ميلاد رسمي، مدير الحركة المشرف على الصالة، تبين وجود 29 شريط بإجمالي 402 قرص من عقار بريجابالين المخدر مخباة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من على رحلة طائرة شركة مصر للطيران رقم 800 القادمة من باريس، اشتبه حسام الشافعي مأمور اللجنة، في راكب يحمل جنسية عربية قادم من فرنسا يحاول الخروج من صالة التفتيش ويحمل حقيبتين صغيرتين.

 وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية فأجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد محمد جبر، مسئول الفحص بالأشعة، فأفاد بوجود كثافات متماثلة ومتشابهة داخل الحقائب، وتبين وجود 4 علب بداخلها 32 ساعة يد منها ماركات عالمية ثمينة (رولكس) وماركات أخرى داخل حقائبه.

قرر فوزى العميري، مدير الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 64 و 65 لسنة 2021 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف، مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

 

موازنة التعافي.. الحكومة ترفع مخصصات دعم السلع التموينية لـ87.2 مليار جنيه