الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تحافظ على صحتك في رمضان؟

الحفاظ على الصحة
صحة وطب
الحفاظ على الصحة في رمضان
الأحد 25/أبريل/2021 - 08:05 م

يتطلب شهر رمضان العناية بالصحة، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، لذا إليك بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على صحتك خلال شهر رمضان المبارك، حسب ما ذكر موقع “بولد سكاي”.

 تناول الكثير من الماء

 الماء هو حاجة الجسم الأساسية، وأثناء الصيام من الغسق إلى الفجر دون تناول الماء، قد تتدهور مستويات الماء والإلكتروليتات، لذلك  اشرب الكثير من الماء والإلكتروليتات خلال ساعات الأكل، بالإضافة إلى الفواكه والخضروات التي تحتوي على الماء مثل البطيخ والفراولة والخس.

اغسل اليدين كثيرًا

يعد غسل أو تطهير اليدين بالماء والصابون أو المطهرات التي تحتوي على الكحول أفضل الطرق لمنع انتشار كوفيد 19،  فيمكن أن يؤدي الحفاظ على نظافة اليدين المناسبة إلى إفساد بروتينات فيروس كورونا أو الميكروبات الأخرى وإبطال نشاط الفيروسات أو قتلها، لذا استمر في غسل أو تطهير يديك كثيرًا عندما تكون في الأماكن العامة أو تعطس.

 تجنب الأطعمة غير المرغوب فيها

 تجنب تناول الأطعمة السريعة والمرتفعة السكر خلال ساعات الأكل في رمضان، وذلك لأن تناول هذه الأطعمة بعد فترة وجيزة من الصيام الطويل قد يتسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز بشكل مفاجئ، مما يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، لذا ابدأ بالأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، وشرب الكثير من الماء، وقم بتضمين الكثير من البروتين والكربوهيدرات المعقدة في وجباتك.

ارتداء قناع

ارتداء القناع هو البروتوكول الأساسي منذ بداية الوباء، حيث تمنع الأقنعة دخول فيروس كورونا على شكل رذاذ أو قطرات، وتساعد في تغطية الأنف والفم، وهي نقاط دخول الفيروس الأساسية.

النوم الجيد 

يمكن أن يساعد النوم  لساعات مناسبة  - حوالي 7-8 ساعات - في تقليل الأعراض مثل الصداع والغثيان اللذين يصاحبان الصيام غالبًا، حيث يساعد النوم أيضًا في بناء نظام مناعة قوي.

  الحفاظ على التباعد الجسدي

 يمكن أن يساعد التباعد الجسدي في الحد من انتشار الفيروس أو إبطاء انتقاله، فعندما تكون في أماكن مزدحمة، ابق على مسافة آمنة تبلغ حوالي 6 أقدام من الناس، لأنه عندما يعطس الشخص، قد لا ينتقل الهباء الفيروسي إلى هذا الحد، مما يقلل من خطر انتشار الفيروس.

البقاء نشطا

 البقاء نشيطا لا يعني القيام بتمارين قاسية، وهذا يعني أنه يجب على المرء أن يحافظ على نمط حياة نشط، لأنه سيساعده على بناء القدرة على التحمل والحفاظ على لياقته.

تابع مواقعنا