رئيس التحرير
محمود المملوك

السكة الحديد تنفي توقف حركة القطار بالإسكندرية بعد خروج عربة عن القضبان وإصلاحها

قطارات - أرشيفية
قطارات - أرشيفية

شهدت محطة قطار السكة الحديد بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية، خروج عربة قطار عن القضبان، وعلى الفور تم التعامل معها وإعادة القطار لطريقه، دون حدوث توقف أو تأخير لحركة القطارات.

ونفي مصدر بهيئة السكك الحديدية بالإسكندرية، الأنباء التي تداولها عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وجود أي توقف أو عطل في حركة القطارات، مشيرًا إلى أن ما يردد شائعات تهدف لإثارة الرأي العام.

وكانت نيابة المنتزة  بالاسكندرية، قد باشرت صباح اليوم، التحقيقات حول انفصال إحدى عربات قطار أبوقير الخط الداخلي للسكك الحديدية في الإسكندرية، مساء أمس، عن باقي القطار أمام مزلقان المعمورة الشاطئ شرق المحافظة.

وطلبت النيابة سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان عن الواقعة.
 

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبوعمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط شرطه النجدة، يفيد بورود بلاغ لشرطة السكك الحديد، بانفصال عربة قطار أبوقير بمزلقان المعمورة الشاطئ وتوقف الحركة بتلك المنطقة.


على الفور انتقلت قيادات الأمنية لمكان الحادث ومسئولي السكك الحديدية ومحافظة الإسكندرية لمعاينة الأمر على الطبيعة، لمعرفة أسباب انفصال العربة، وتهدئة الركاب، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

 


 

عاجل