الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف معايير التحاق الطلاب الدارسين للدبلومة الأمريكية بالجامعات المصرية

طارق شوقي وزير التربية
تقارير وتحقيقات
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الأحد 25/أبريل/2021 - 08:23 م

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معايير التحاق الطلاب الدارسين لنظام الدبلومة الأمريكية بالجامعات المصرية الحكومية الخاصة والأهلية، في إطار التنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه منعا لشائعات مغرضة تطلقها أبواق مافيا التعليم الدولي، تقرر الآتي:

 امتحانات الـ SAT مقبولة في تنسيق الجامعات حتى 15 فبراير 2021، ولن يعتد بنتائج هذا الامتحان بعد هذا التاريخ بأي شكل من الأشكال.

و امتحانات ACT مقبولة حتى تاريخ 15 أغسطس 2021 وهي المحاولة الأخيرة المعترف بها لدخول الجامعات المصرية.

كما أن امتحانات EST الدولية والتي تديرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فهي الامتحانات الرسمية الوحيدة المؤهلة للتنسيق بالجامعات المصرية (بعد فترة سماح من 15 فبراير إلى 15 أغسطس 2021 لطلاب Grades 11, 12.

وأوضح الوزير أنه يسمح لطلاب Grades 11, 12 بال matching وكذلك الـsuper matching عبر نظم التقييم المختلفة كاستثناء في هذه المرحلة الانتقالية.

وأكد في منشوره، أن أمور تنسيق هذه الشهادات والنسب المحددة لها فهو من شأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقط، والقبول بالجامعات الدولية في مصر أو خارجها له ضوابطه الخاصة وما سردناه أعلاه يعود على القبول بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية داخل جمهورية مصر العربية.

تابع مواقعنا