الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح للحفاظ على روح رمضان في ظل انتشار وباء كورونا

روح رمضان
كايرو لايت
روح رمضان
الأحد 25/أبريل/2021 - 10:25 م

تسبب وباء كورونا المستجد في حرمان المسلمين من ممارسة بعض الطقوس الخاصة بهم، ومن ضمنها “اللمة” والعزومات، مما أدى إلى فقدان الشعور بروح رمضان، وإليك بعض النصائح التي ربما تساعدك في ذلك.

الرعاية والدعم

رمضان هو شهر رعاية بعضنا البعض لتكوين رابطة اجتماعية قوية تقوم على الدعم المتبادل ورفاهية الآخرين، لذا حافظ على روح رمضان حية من خلال رعاية ودعم المحتاجين، ولكن من مسافة آمنة.

 الحفاظ على الصلاة

يمكن الحفاظ على روح رمضان من خلال تأدية صلاة التراويح في المساجد مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

 قم بتوزيع الأطعمة بأمان

 إذا كنت حريصًا على مساعدة الآخرين خلال شهر رمضان من خلال توزيع الطعام، ففكر في القيام بذلك من خلال تدابير السلامة المناسبة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق توزيع الصناديق، وإعطاء الأطعمة من مسافة آمنة وارتداء الأقنعة أثناء التوزيع.

  الصدقات الخيرية الرقمية 

 الزكاة هو نوع من العمل الخيري في الإسلام خلال شهر رمضان، ويمكنك الانخراط في الأعمال الخيرية بأمان، أو القيام بأعمال خيرية من خلال طرق رقمية مثل طرق الدفع عبر الإنترنت، ويفضل تجنب العمل الخيري نقدًا، لأنه قد يزيد من مخاطر انتقال الفيروس.

 استضافة التجمعات الافتراضية

 التجمعات الافتراضية هي أفضل طريقة للبقاء على اتصال مع عائلاتك وأصدقائك والحفاظ على روح رمضان حية، افعل ذلك عن طريق الاتصال بالفيديو أو ببساطة الاتصال بأحبائك وتأكد من صحتهم. 

الممارسات الصحية في المسجد 

في حال كنت تزور مسجدًا لأداء الصلاة خلال شهر رمضان، قم بالممارسات الصحية في أماكن العبادة، وتشمل هذه الممارسات البقاء على مسافة آمنة من الآخرين، وارتداء قناع، وعدم زيارتك إذا كنت مريضًا، واحمل مطهرات الكحول، وتأكد من أن المكان به صابون وماء ومرافق تنظيف كافية.

تابع مواقعنا