الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: التحاق 10 آلاف طبيب ضمن الزمالة المصرية خلال عامي 2019_2020

وزيرة الصحة
صحة وطب
وزيرة الصحة
الأحد 25/أبريل/2021 - 10:59 م

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، التحاق 10 آلاف و77 طبيبًا ضمن نظام البرامج التدريبية للزمالة المصرية، في مختلف التخصصات، منذ بداية التكليف على نظام الزمالة المصرية في عام 2019، وذلك ضمن استراتيجية الدولة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني.

وبحثت وزيرة الصحة والسكان خلال اجتماع عقدته مساء اليوم الأحد، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، سبل الاستفادة من خبرات أطباء الزمالة المصرية وتوزيعهم للعمل والاستفادة من خبراتهم في مستشفيات العزل لمصابي فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكدت خلال الاجتماع الدور الكبير لمنظومة التعليم الطبي المهني التي تساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية بمصر، والاستفادة من خبرات هؤلاء الأطباء والتغلب على أي عجز أو نقص في القوى البشرية، حيث إن نظام الزمالة المصرية سيساهم في تخريج من 10 إلى 12 ألف طبيب سنويًا في مختلف التخصصات.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة وجهت بتوزيع الأطباء المتخصصين ضمن البرامج التدريبية للزمالة المصرية لسد أي عجز في مستشفيات عزل مصابي فيروس كورونا ومستشفيات الحميات والصدر، بالإضافة إلى المستشفيات المركزية، على مستوى محافظات الجمهورية، حيث سيتم تكليفهم على نظام عمل دوري في تلك المستشفيات.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة وجهت بصرف حوافز شهرية لأطباء الزمالة المصرية خلال فترة عملهم بمستشفيات عزل مصابي فيروس كورونا، كما وجهت بتوفير سكن لائق لهم، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من خبراتهم وجهودهم لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا