الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها عدم تغليظ العقوبة.. "النواب" يرفض مطالب "النور" حول ختان الإناث (خاص)

حزب النور
سياسة
حزب النور
الإثنين 26/أبريل/2021 - 12:00 ص

رفض مجلس النواب خلال مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، فيما يخص تغليظ عقوبة ختان الإناث، مطالب حزب النور التي تقدم بها النائب أحمد حمدي النائب عن الحزب بمجلس النواب وفقا لما كشف النائب لـ"القاهرة 24".

وكان  أحمد حمدي حمدي قد أوضح في وقت سابق، أن اعتراض الحزب على مشروع القانون الخاص بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات بتغليط عقوبات ختان الإناث، جاء على مسألة التعميم لأنه يوجد في ختان الإناث 8 أنواع، 7 منها ثبت طبيًا أنها تتسبب في ضرر جسدي ونفسي للفتاة، وفيها نوع من الظلم والإجحاف، والإسلام نهى عنه حديث النبي صلى الله عليه وسلم "اخفضي ولا تنهكي" ومنه الختان السوداني والفرعوني لأنه يبالغ في القطع ويتسبب في حدوث برود للمرأة، وظلمها بطريقة وحشية، ويحدث في أماكن بعيدة عن العيادات الطبية المتخصصة.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هناك نوعًا من الختان أباحه الإسلام والبعض يرى أنه أعراف، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم أقره والنبي لا يقر أمرًا فيه ضرر للمرأة، وهو الذي كرم المرأة وقال: “استوصوا بالنساء خيرا”، وفي صحيح مسلم: “إذا مس الختان الختان فقد وجب الغسل”.

وتابع أن المذاهب الإسلامية الأربعة تذكر أن ختان الإناث في هذا النوع هو على الإباحة أو مكرمة أو مشروع، والنادر من يقولون على الوجوب، موضحًا أن الختان من خصال الفطرة العشرة وهو شعار للعرب وأمة الإسلام ولكن ليس كل النساء تحتاج للختان، ولكن حسب الفحص الطبي وحسب الحاجة والاحتياج.

وأضاف أنه يتمنى وجود مادة تسمح إباحة الختان في هذا النوع عند وجود المبرر الطبي، خصوصا أن هناك دراسات أوروبية تؤكد ضرورة إجراء عملية الختان عند وجود بعض الأجزاء الزائدة التي تتسبب في حدوث إفرازات والتهابات وأضرار كثيرة.

تابع مواقعنا