السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خرافات تدل على أن الجنين ذكر

سيدة حامل
صحة وطب
سيدة حامل
الإثنين 26/أبريل/2021 - 04:55 ص

ما إن يحدث الحمل، تبدأ المرأة في التفكير عما إذا كان الجنين ولدا أم بنتا، وبعض الناس يؤمنون بأن هناك علامات تظهر على الأم تشير إلى أن المولود ذكر،  جدير بالذكر أن تلك العلامات مجرد خرافات وليست مبنية على حقائق علمية مسلم بها.

 

علامات الحمل بولد: -


يجب التنويه على أن تلك العلامات غير معترف بها علميا، وإذا وجدت امرأة كل العلامات تحققت، من الممكن ألا تتحقق في غيرها.

 

• قلة غثيان الصباح


تؤمن الكثير من النساء أن قلة الغثيان تعني أن نوع الجنين ذكر، بينما إذا كثرت نوبات الغثيان فذلك يعني أن المرأة حامل بأنثى، إذ أن هناك اعتقاد بأن المرأة التي تعاني من غثيان الصباح بشكل مستمر أثناء الحمل تكون فرص إنجابها للأطفال أكثر، ومع ذلك تبقى تلك الإشارات مجرد خرافة ليست مبنية على أساس علمي.


• مشكلات البشرة


يعتقد الناس أن المرأة الحامل ببنت تحدث لها مشاكل كثيرة في بشرتها لأنهم يظنون أن البنت تأخذ من جمالها، بينما المرأة الحامل بولد لا تعاني من البثور او حب الشباب، وبالتأكيد تلك المعلومات أسطورية، لأن هرمونات الحمل تتغير باستمرار وتؤثر بطبيعتها على الحامل وبشرتها وجلدها.

 

• تناول الطعام بنهم وشراهة


تقول الخرافات أن المرأة الحامل بولد ترغب في تناول الأطعمة اللاذعة والمالحة، على النقيض، فإن المرأة الحامل ببنت تزيد رغبتها في تناول الحلويات، لكن العلم لم يثبت وجود علاقة ارتباطية بين رغبة الحامل في تناول أطعمة معينة وعلاقته بجنس المولود، ولكن قد يكون ذلك ضمن الاحتياجات الغذائية للمرأة.


• عدد نبضات القلب


من الخرافات الأكثر شيوعا بين النساء، حيث يعتقدن أنه إذا كان نبض الجنين ¹⁴⁰ نبضة في الدقيقة، فذلك يعني أن الجنين ذكر، وإذا كان نبض الجنين أكثر من 140 نبضة فتعني أن الجنين أنثى، لكن العلم أثبت أن عدد نبضات قلب الولد والبنت في الشهور الأولى من الحمل ¹⁴⁰ أي أنهم متساويين.


• ارتفاع البطن


هناك أسطورة تقول أن ارتفاع البطن لأعلى هو دليل على الحمل بولد، في حين أن ارتفاع البطن لأسفل علامة على الحمل ببنت، كما أن شكل البطن المكور والدائري قد يكون إشارة للحمل بولد، ومن جانب آخر فإن البطن المسطحة تكون علامة على الحمل ببنت، ولكن العلم أثبت أنها مجرد خرافات لا علاقة لها بالعلم.

 

• لون البول


من الأساطير الأكثر شيوعا بين الناس، أنه إذا كان لون البول فاتح فالجنين أنثى، أما إذا كان لون البول غامق فذلك دليل على الحمل بولد، وفي الحقيقة لم يتم إثبات ذلك الكلام علميا.


العلم يقول أن تحديد نوع الجنس لا يمكن معرفته إلا بعد مرور ¹⁴ أسبوع من الحمل، وذلك لأن الجهاز التناسلي للجنين يتكون بعد 11 أسبوع من الحمل.

تابع مواقعنا