الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية

طارق شوقي
تقارير وتحقيقات
طارق شوقي
الإثنين 26/أبريل/2021 - 11:54 ص

أثير جدل خلال الأيام القليلة الماضية حول موعد بدء وانتهاء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والثانوية، وذلك بسبب تزايد أعداد الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والسادة المعلمين والإداريين والله الموفق والمستعان.

 اما عن المدارس الدولية فستستمر الدراسة والامتحانات بها حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

وتعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري أيام 26، 27،28 وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

وكشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، موقف طلاب النقل من الصفين الأول والثاني الثانوي حال عدم اجتياز امتحانات الترم الثاني، خلال شهر أبريل الجاري. 


وقال حجازي في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، تمثل الدرجات الحاصل عليها في شهر أبريل، نتيجة الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أنه في حال عدم حصوله على 25% من الدرجة العظمى للمادة او 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعد نتيجة الطالب عدم اجتياز، مؤكدًا أنه سيتم إجراء امتحان تكميلي له خلال شهر مايو.

تابع مواقعنا