الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامع: صرف 2.7 مليار جنيه من متأخرات دعم المصدرين حتى نهاية أبريل

وزيرة التجارة والصناعة
اقتصاد
وزيرة التجارة والصناعة
الإثنين 26/أبريل/2021 - 12:15 م

أصدر صندوق تنمية الصادرات نحو 583 شهادة مساندة للمصدرين حتى نهاية الشهر الجارى بقيمة 2,7 مليار جنيه وبصافي 2,5 مليار بعد استقطاع كافة المديونيات الضريبية ومديونيات الغاز، في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة السداد الفوري للمصدرين، وذلك بحسب ما أعلنته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة في بيان اليوم.

 


وأشارت الوزيرة إلى أنها وافقت على مد أجل الملفات المستفيدة من المبادرة من 31 يناير 2021 إلى نهاية شهر أبريل الجاري، على أن تصدر الشهادات عن هذه الفترة خلال شهر يونيو المقبل، بهدف التيسير على الشركات المصدرة وتعظيم استفادتها من المبادرة .
 
وأوضحت جامع أن إتاحة هذه المستحقات المالية تأتى  تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بدعم ومساندة القطاع التصديري، وسرعة رد الأعباء التصديرية المستحقة للشركات المصدرة ، لافتةً إلى أن رد مستحقات المصدرين لدى الصندوق سيسهم بشكل كبير في زيادة قدراتهم الإنتاجية وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية خاصةً في ظل أزمة فيروس كورونا.
 يذكر أن مبادرة السداد الفوري هي مبادرة أطلقتها وزارتا التجارة والصناعة والمالية بالتنسيق مع البنوك وتتيح سداد نسبة 85 ٪ من إجمالي قيمة المستحقات فوراً، بدلاً من سدادها على أقساط قد تستغرق عدة سنوات، الأمر الذي يسهم في توفير السيولة النقدية لتمكين الشركات المصدرة من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها والحفاظ على العمالة.

تابع مواقعنا