الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعيين "السيد علي" مشرفًا على المعهد البحثي الجديد لتطوير الدواء بجامعة أسيوط

الدكتور السيد علي
محافظات
الدكتور السيد علي
الإثنين 26/أبريل/2021 - 01:38 م

أصدر الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، قرارًا بتعيين الدكتور السيد على إبراهيم إسماعيل، الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة، مشرفاً على المعهد الجديد لبحوث وتطوير وابتكار الدواء، والذى يعد آخر كيان علمي منضم حديثاً لكليات ومعاهد الجامعة فى أعقاب صدور قرار من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بالموافقة على إنشائه.

وصرح رئيس الجامعة أن المعهد الجديد سوف يكون مقره في مجمع المراكز البحثية الجارى إنشائه، وأن المعهد سوف يتم تجهيزه وفق أحد النظم العلمية والعالمية لتمكينه من القيام بالدور البحثي المنوط به في تطوير صناعة الداء في مصر، وحل المشكلات التي تواجهنا فى صناعة بعض الأنواع إلى جانب استحداث أنواع متطورة.

يذكر أن الدكتور السيد على، حاصل على بكالوريوس الصيدلة والكيمياء الصيدلية من جامعة القاهرة عام 1962، و دبلوم التحليل الكيميائي الحيوي من جامعة أسيوط عام 1964، ودبلوم صيدلة المستشفيات جامعة الإسكندرية 1965، و دكتوراه فى العلوم الصيدلية “الصيدلانيات” كلية الصيدلة جامعة أسيوط عام 1970.

بدأ حياته العملية كمعيد بقسم الصيدلانيات بجامعة أسيوط عام 1963، وتدرج فى السلك الأكاديمى حتى حصل على الأستاذية فى قسم الصيدلانيات، وتم تعيينه مديراً لمركز بحوث الدواء فى  مارس 2011.

تابع مواقعنا