السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علاء عابد يوجه التحية للفريق كامل الوزير على تعامله بـ"شجاعة" مع أزمة السكة الحديد

علاء عابد رئيس لجنة
سياسة
علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات
الإثنين 26/أبريل/2021 - 01:53 م

وجه النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات التحية للفريق كامل الوزير، وزير النقل على شجاعته وجرأته في التعامل مع أزمة السكة الحديد، ووقوفه اليوم أمام البرلمان، وعرض خطته لتطوير هيئة السكة الحديد .

وأضاف النائب علاء عابد، في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي وبحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، أنني "بصفتي عضو في البرلمان ورئيس لجنة النقل والمواصلات فأنا مسئول أمام الله وأمام البرلمان عن حماية أرواح المواطنين، لذلك نقف جنبًا إلى جنب مع وزارة النقل في إصلاح منظومة السكة الحديد" .

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن جائحة كورنا هي السبب في عدم الانتهاء  من تطوير السكة الحديد، قائلًا: "لولا أزمة كورونا لكان تم الانتهاء من خطة الوزارة لتطوير هيئة السكة الحديد"، لافتًا إلى أن ما طرحه الوزير أمام البرلمان هي سياسة الوزارة لإصلاح المنظومة والتي تم إهمالها على مدار 50 سنة .

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن الإصلاح أهم من الإقصاء، لافتًا إلى أن الإصلاح قادم لا محالة في السكة الحديد وقطاع النقل.

 

 

"الوزير" يطالب بتعديل تشريعي لتغليظ عقوبة تعاطي المخدرات والارتباط بجماعات إرهابية في "السكة الحديد" 

 

وطالب عابد بضرورة تطوير وتأهيل العنصر البشري، مؤكدًا أنه سيطلب من رئيس الوزراء إجراء تعديل علي قانون الخدمة المدنية، بحيث يتم فصل كل من يثبت أنه يتعاطى المخدرات لأنه مسؤول عن حياة وأرواح المواطنين.
من ناحيته أكد النائب الوفدي سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد أن مصر تدفع فاتورة كبيرة، دفعتها في قطاع الكهرباء ودفعتها في قطاع التعليم وافتعال الفتن والأزمات في السكر والتموين وغيره، وشدد على "أننا في حرب حقيقية منذ 30 يونيو والكثير لا يريد لنا النجاح وهناك قوى تحاول عرقلتنا وشدنا للخلف" .

وأضاف وهدان "باسمي وباسم حزب الوفد وهو حزب معارض أعلن أنك عملت إنجازات.. الجميع يعلم أن العنصر البشري هو الأساس في الحوادث علي مر التاريخ وقائد القطار له نفس أهمية قائد الطائرة ولابد أن يعامل نفس المعاملة".

 

 

كامل الوزير يطالب باستبعاد ونقل العناصر المتطرفة بالحكومة لأماكن ووزارات غير حساسة 

 


وتابع وهدان "لن نقبل بمسكنات والعنصر البشري أهم شيء والاهتمام به وتدريبه وتطويره"، وتقدم وهدان بالعزاء للضحايا متمنيًا الشفاء لكل المصابين في حوادث القطارات .

 

تابع مواقعنا