السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم المنوفية: اليوم الأول في امتحانات النقل دون تسجيل حالات اشتباه كورونا

مدير تعليم المنوفية
محافظات
مدير تعليم المنوفية
الإثنين 26/أبريل/2021 - 01:48 م

تابع اليوم أحمد سويد مدير مديرية تعليم المنوفية الامتحانات النهائية المجمعة لصفوف النقل للصفين الأول والثاني الإعدادي والأول والثاني الثانوي العام.

 

مدير تعليم المنوفية يتفقد عدد من لجان امتحانات النقل

 

 وتفقد أحمد سويد مدير تعليم المنوفية، انتظام سير الامتحانات بمدارس الإعدادية الثانوية الرياضية للبنات، ومدرسة الثانوية الصناعية العسكرية للبنين، ومدرسة السادات الثانوية بشنوان، ومدرسة أحمد عرابي الإعدادية بشنوان، التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية.
 

مدير تعليم المنوفية يؤكد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية 

 

واطمأن مدير تعليم المنوفية، على انتظام حضور الطلاب لأداء الاختبار المجمع في يومه الأول، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، كما وجه إدارات المدارس بتوجيه الطلاب إلى اصطحاب أدوات التعقيم والتطهير الشخصية  وعدم تداولها بينهم لتفادي العدوى.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا حددت فيه الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالتعليم الأساسي والصفين الأول والثاني الثانوي العام  عن العام الدراسي الحالي.

 

وأكد الكتاب الدوري أن هذه الضوابط، تسري على جميع فئات التعليم العام بجميع المدارس الموجودة على أرض جمهورية مصر العربية، حرصًا على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي

 

وحدد الكتاب الدوري أنه يتم الانتهاء من تقييم طلاب الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي، وفق استمارة التقييم الخاصة بهم وبخصوص صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي العام، فيتم الالتزام بالمواعيد المقررة بالكتب الدورية الصادرة بشأن امتحانات صفوق النقل الخاصة بشهر أبريل فقط.

 

 

 

وشمل الكتاب الدوري  إلغاء الامتحان المقرر عقده خلال شهر مايو المقبل، ويكون المنهج المقرر لشهر مايو للاطلاع فقط، ويمثل متوسط الدرجات التي حصل عليها الطلاب بامتحانات شهري مارس وأبريل، نتيجة الفصل الدراسي الثاني بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

 

وبالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام فتمثل الدرجات الحاصل عليها الطالب بامتحان شهر أبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وفي حال عدم حصول الطالب على 25 % من الدرجة العظمى للمادة أو 50 % من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية، تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي، خلال شهر مايو المقبل.

 

وحدد الكتاب الدوري الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، موعدًا لعقد امتحان نهاية العام للفئات، التي لم تطبق عقد الامتحانات بصورة مجمعة في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على الصحة العامة.
 

وأكد الكتاب الدوري على عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي طبقًا للمواعيد التي تقرها كل مديرية بلجان مراقبة مؤمنة ويظل حضورهم بالمدارس اختياريًا. 
 

وبخصوص المواد الدراسية التي لا تضاف للمجموع فقد حدد الكتاب الدوري ضوابط تقييم الطلاب بها، حيث تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي العام وكذلك طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، من المنزل وتتولى الإدارات التعليمية إعداد الامتحانات.

 

تابع مواقعنا