الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب بمراجعة الحالة النفسية والأمنية للعاملين بالسكك الحديد

محمد عبد الله زين
سياسة
محمد عبد الله زين الدين عضو لجنة النقل
الإثنين 26/أبريل/2021 - 02:57 م

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن الجزء غير الطبيعي الذي يعوق تطوير هيئة السكة الحديد، يتطلب مراجعة الحالة الأمنية والنفسية والاجتماعية لجميع العاملين.

وقال في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، تعقيبًا على بيان وزير النقل، كامل الوزير: “من لا يصلح للتأهيل ماينفعش يسوق قطار مثلًا، لأنه مسئول عن أرواح”.

وطالب محمد زين الدين، بضرورة الاستعانة بخريجي كليات الهندسة في قيادة القطارات، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية تركيب أجهزة في كافة القطارات لرصد أية مخالفات أو تجاوزات.

وقال زين الدين: “نثق في عزيمة وقدرة وزير النقل على استكمال خطوات التطوير”، مشيرًا إلى أنه يتم مع بعض المطالب المتمثلة في فصل متعاطي المخدرات والمنتمين للجماعات المتطرفة.

وأكد النائب استعداد البرلمان بشكل كامل في مساندة خطة التطوير التي يقوم بها وزير النقل، مشيرًا إلى أن هناك بالفعل جهد مبذول في تطوير السكة الحديد، قائلا: “وهو أمر لمسناه من خلال تعاملنا عن قرب”.

وقال زين الدين: “نعي حجم الموروث من المسئوليات الجسام”، متابعا: “قد يكون ما ورثناه جزء منه طبيعي والجزء الآخر غير طبيعى، وهو ما يؤثر على خطوات التطوير”.

تابع مواقعنا