الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تعليم الغربية": لا شكاوى في أول أيام امتحانات نهاية العام لصفوف النقل

تعليم الغربية يتابع
محافظات
تعليم الغربية يتابع امتحانات صفوف النقل
الإثنين 26/أبريل/2021 - 02:54 م

قال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن امتحانات صفوف النقل نهاية العام عن شهر إبريل، تمت اليوم الاثنين، وسط إجراءات  احترازية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، لافتا إلى أنه لم يتلق أي شكاوى من الامتحان حتى نهاية الامتحان.

وأكد وكيل الوزارة في تصريحات لـ"القاهرة 24" أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة وتطبيق التباعد وتنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان بشكل متباعد.

وأشار وكيل التعليم إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، و10 غرف عمليات فرعية بجميع الإدارات التعليمية بالغربية لتلقى أي شكاوى متعلقة بالامتحانات للعمل على حلها فورا، مع توفير كل المتطلبات اللازمة داخل اللجان وتذليل أي عقبات حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحان في هدوء. 

وأوضح، أن امتحانات شهر أبريل ورقة مجمعة واحد لكافة التخصصات اختيار من متعدد والإجابة بنفس ورقة الأسئلة للمرحلة الابتدائية والإعدادية، وبنظام امتحانات الفصل الدراسي الأول وفق الكتاب الدوري رقم 5 بتاريخ 8 مارس 2021

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن امتحان شهر أبريل للصف الأول والثاني الثانوي تُعقد مجمعة ووفق عدد الأسئلة المقررة لكل مادة بنوعية اختيار من متعدد على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي ووفق الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 24 مارس 2021، والجداول المعلنة من الوزارة.

وفى نفس السياق، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأحد، سير عملية امتحانات نهاية العام الدراسي في جولة صباحية شملت مدارس إدارتي شرق وغرب طنطا التعليمية، حيث تفقد مدارس “محمد الخولي الابتدائية، سبرباي الرسمية للغات، بدر السنيطي الثانوية المشتركة”.

وخلال الجولة اطمأن المحافظ على سير عملية الامتحانات وأداء الطلاب لها دون وجود أي معوقات، كما أشاد بتطبيق الإجراءات الاحترازية من التزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مؤكدًا على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات حفاظًا على صحة الطلاب والمعلمين.

يُذْكَر أنه قد تم الإعلان أن امتحانات شهر أبريل الجاري ستكون بمثابة امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي لسنوات النقل من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، على أن تبدأ الإجازة الصيفية من الخميس 29 من شهر أبريل الجاري.

تابع مواقعنا