الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل تعلن إصابة العشرات بالتهاب في القلب بعد تلقيهم لقاح "فايزر"

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح "فايزر"
الإثنين 26/أبريل/2021 - 02:51 م

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إصابة العشرات من المتلقين بالتهاب في القلب، بعد تطعيمهم بلقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة في باين، أنه تم الإبلاغ عن إصابة العديد ممن تلقوا لقاح "فايزر"، بالتهاب في القليب، مشددة أنها لم تتوصل إلى أي استنتاجات حتى الآن.

وقال ناحمان آش، منسق مكافحة فيروس كورونا في إسرائيل، إن وزارة الصحة تجري دراسة أولية على لقاح "فايزر" أظهرت إصابة العشرات بالتهاب في القلب، من بين 5 مليون تم تطعيمهم باللقاح.

وأضاف آش في تصريحات صحفية، إنه لا يزال من غير الواضح ارتباط اللقاح بإصابتهم بالتهاب القلب.

وأشار إلى أن معظم الحالات لأشخاص تزيد أعمارهم عن 30 عامًا، مشددًا على فحص وزارة الصحة للمصابين للتأكد من صلة اللقاح الأمريكي بالتهاب في القلب.

من جانبها أكدت شركة "فايزر" لوكالة الأنباء "رويترز"، أنها تتابع مراجعة البيانات مع وزارة الصحة الإسرائيلية بعد إصابة المتلقين بالتهاب في القلب.

وأوضحت أنه تم مراجعة الحالات السلبية بشكل شامل، ولم تتم ملاحظة أي معدل التهاب عضلة القلب في عموم السكان الذين تلقوا اللقاح، ولم يتم تحديد علاقة سببية للقاح حتى الآن.

وتلقت إسرائيل نحو 9.3 مليون جرعة من لقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا، كما تم تطعيم ما يقرب من60% من سكانها باللقاح الأمريكي.

تابع مواقعنا