السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خريجو "التكنولوجيا والتنمية" بالزقازيق يطالبون رئيس الوزراء بإدراجهم على نظام العمل (صور)

خريجو كلية التكنولوجيا
محافظات
خريجو كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق
الإثنين 26/أبريل/2021 - 02:59 م

طالب أكثر من 10 آلاف طالب وخريج من كلية "التكنولوجيا والتنمية" بجامعة الزقازيق، الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإدراج اسم الكلية على نظام العمل بالمؤسسات والهيئات المصرية.

وفعـٌل المئات من الخريجين "هاشتاج" يُطالبون خلاله بإدراجهم على نظام العمل بالمؤسسات والهيئات الحكومية، مؤكدين حرمانهم من الكثير من الوظائف وفرص العمل والسفر للخارج.

وفي رسائل بريدية لمجلس الوزراء، أكد عدد كبير من الطلاب، على أن المؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة بداية من وزارات "المالية - التجارة والصناعة" والبنوك الحكومية والخاصة والمستشفيات وقطاعات الكهرباء والبترول والبريد والجمارك والضرائب، لا زالوا يتعاملون مع طلاب الكلية على أنهم خريجو معهد "الكفاية الإنتاجية".

وخلال رسائلهم لمجلس الوزراء، أوضح الطلاب والخريجين على أن تلك الأزمة تواجههم رغم تحويل المعهد إلى كلية قبل 8 سنوات، فضلًا عن تخرج 4 دفعات تحت المسمى الجديد، والدفعة الخامسة في طريقها للتخرج بعد شهرين.

الطلاب والخريجون ناشدوا رئيس مجلس الوزراء، بأن يتم مساواتهم بأقرانهم في الكليات المماثلة، مثل كلية التجارة وغيرها.

وخاطب الطلاب رئيس الوزراء مؤكدين أنهم يتلقون صدمة من الموارد البشرية المختصة بالجهات السابق ذكرها وغيرها من الجهات، والتي تؤكد جميعها على أن الكلية غير مُدرجة على نظام العمل بالمؤسسة لديهم، وأيضًا عند السفر للخارج لا يتم معاملتهم كـ"محاسبين أو حاملين لبكالوريوس العلوم الإدارية" على الرغم من أن كلية "العلوم والتكنولوجيا" تعادل كلية التجارة وتدرس ذات المناهج.

يُشار إلى أن كلية "التكنولوجيا والتنمية" أُنشئت بقرار جمهوري صدر بتحويل معهد "الكفاية الإنتاجية" بجامعة الزقازيق إلى كلية، وهو القرار الذي تم تطبيقه مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجامعي 2013 – 2014، فيما تخرجت أولى دفعات الكلية عام 2017.

ويواجه خريجو الكلية دفعات الأعوام "2017 – 2018 – 2019– 2020" معاناة في الحصول على أية وظائف؛ لعدم إدراج اسم الكلية بنظام العمل بالمؤسسات والهيئات بالدولة المصرية، فيما يتم التعامل مع الخريجين في سوق العمل داخليًا وخارجيًا على أنهم خريجي معهد "الكفاية الإنتاجية".

جوائز ورحلات.. مسابقة "مشبوهة" لملكة جمال الشرقية تثير سخرية المتابعين (صور)

منشورات خريجو كلية التكنولوجيا والتنمية 0
منشورات خريجو كلية التكنولوجيا والتنمية 0
منشورات خريجو كلية التكنولوجيا والتنمية 01
منشورات خريجو كلية التكنولوجيا والتنمية 01
منشورات خريجو كلية التكنولوجيا والتنمية 02
منشورات خريجو كلية التكنولوجيا والتنمية 02
منشورات خريجو كلية التكنولوجيا والتنمية 03
منشورات خريجو كلية التكنولوجيا والتنمية 03
نسخة من الرسالة المرسلة لمجلس الوزراء 2
نسخة من الرسالة المرسلة لمجلس الوزراء 2
نسخة من الرسالة المرسلة لمجلس الوزراء
نسخة من الرسالة المرسلة لمجلس الوزراء
تابع مواقعنا