الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية يتحدث مع طلاب الفيوم حوّل طُرق مُجاهدة النفس وتزكيتها

الدكتور عمرو ورداني
كايرو لايت
الدكتور عمرو ورداني - أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الإثنين 26/أبريل/2021 - 03:09 م

نظمت جامعة الفيوم، ندوة دينية، حوّل مجاهدة، النفس في رمضان بحضور الدكتورأحمد جابر شديد، رئيس جامعة  الفيوم، والدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة، والطلاب.

حاضر خلالها الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوي ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية، وذلك اليوم الاثنين، بقاعة المؤتمرات الكبرى.  

الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوي ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية
الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوي ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية

وتحدث الدكتور عمرو الورداني حول طرق مجاهدة النفس وتزكيتها ومقاصد خلق الله للإنسان، حيث أوضح أن الله خلق الإنسان لثلاثة مقاصد رئيسية هي العبادة، وعمارة الأرض، وتزكية النفس.

كما تطرق الورداني، إلى الحديث حول صفات المؤمنين؛ كالإيمان، والتسليم لله، ومساعدة بعضهم البعض، والكف عن  الخوض في شؤون الآخرين، والانشغال أكثر بما يعنيهم، وتطهير قلوبهم من الحقد والضغائن.

رئيس جامعة الفيوم
رئيس جامعة الفيوم

كما وجه الورداني، أيضا العديد من النصائح الحياتية للطلاب في كيفية التعامل مع آبائهم وأمهاتهم، موجهًا بضرورة أن نكون أكثر رحمة تجاهم، حيث إن حسن معاملة الوالدين تعد تعبيرا جليا لحسن طاعة العبد لله.

ندوة دينية بجامعة الفيوم
ندوة دينية بجامعة الفيوم

وقال الدكتور أحمد جابر، رئيس جامعة الفيوم، إن الجامعة تحرص على تنظيم مثل هذه الندوات وتسعى دائما لتثقيف طلابها على مختلف الجوانب، من خلال إعداد برامج ثقافية متميزة ومتنوعة.

وأوضح رئيس جامعة الفيوم، أن الجامعة بمثابة نقطة الانطلاق للتعلم، وبناء الذات والعقل، كما أنها تعمل على تجهيز طلابها للمشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع ونهضته.

رئيس جامعة الفيوم يهدي درع الجامعة للدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
رئيس جامعة الفيوم يهدي درع الجامعة للدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

كما استمع الدكتور عمرو الورداني إلى تساوؤلات الطلاب الحاضرين، وقام بالرد عليها باستفاضة تامة، وعقب انتهاء الندوة قام رئيس الجامعة بإهداء درع جامعة الفيوم للدكتور عمرو الورداني.

تابع مواقعنا