الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة الصحة بالبرلمان العراقي تحمل جهتين مسئولية حريق مستشفى ابن الخطيب

حريق مستشفى ابن الخطيب
سياسة
حريق مستشفى ابن الخطيب
الإثنين 26/أبريل/2021 - 03:26 م

حملت لجنة الصحة بالبرلمان العراقي، والمسئولة عن التحقيق في حريق مستشفى ابن الخطيب بالعاصمة العراقية بغداد، مسئولية الحريق إلى جهتين رئيسيتن، بسبب الإهمال والتقصير.

وقال قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة بالبرلمان العراقي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية، إن اللجنة وجدت تقصيرًا واضحًا في متابعة احتياجات مستشفيات بغداد ومنها مستشفى ابن الخطيب، مؤكدًا عدم صلاحيتها لاستقبال المرضى.

وأضاف رئيس لجنة الصحة، أن تقرير اللجنة المقرر عرضه على الجلسة العامة للبرلمان، يتضمن تحميل منظومة الحماية الموجودة بالمستشفى مسئولية الحادث بسبب وجود إهمال كبير في وجود عدد كبير من المرافقين للمرضى.

وحمل بيان اللجنة المسئولية أيضًا إلى وزارة المالية، والتي قصرت في تخصيص مبالغ مالية لشراء منظومات إطفاء وحماية للمستشفى، والتي تمت المطالبة بها من 3 سنوات دون أي تلبية.

اقرأ أيضًا: التفاصيل الكاملة لحريق مستشفى "ابن الخطيب" في العراق

وأوضح رئيس اللجنة أن البيان جاء بعد عدد كبير من المعلومات من خلال الزيارات والمخاطبات الرسمية، مؤكدًا أن عدد الوفيات يفوق ضعف المرضى الموجودين.

وكان حريق هائل اندلع في مستشفى ابن الخطيب في العاصمة العراقية بغداد، جراء انفجار عدد من أسطوانات الأكسجين، والذي راح ضحيته نحو 90 شخصًا بالإضافة إلى إصابة 110 آخرين.

تابع مواقعنا