الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة رفض فاتن حمامة وحسين رياض تصوير مشاهد تذوق الطعام في رمضان

فاتن حمامة وحسين
فن
فاتن حمامة وحسين رياض
الإثنين 26/أبريل/2021 - 04:31 م

كان للعديد من فناني الزمن الجميل مواقف لا تنسى خلال شهر رمضان المبارك، بسبب طقوس الصيام فبعض الفنانين يرتبطون بتصوير أعمالهم الفنية في الماراثون الرمضاني، وهناك بعض المشاهد التي تجبرهم على التذوق وهذا يتعارض مع الصيام، فيضطر أبطال العمال تأجيل تصوير المشهد لبعد الإفطار. 

فاتن حمامة ترفض الإفطار في نهار رمضان بسبب مشهد

وكان من بين هذه المواقف موقف لا ينسى لسيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، التي كان لها موقف عظيم وواضح خلال تصويرها فيلم “الملاك الظالم”، مع الفنان الكبير "حسين رياض"، حيث كان أحد المشاهد بينها يتطلب أن تقف فاتن في المطبخ لتحضير الطعام.

وكان الفنان القدير “حسين رياض” يؤدي دور صديق والدها، وكان يهتم بها اهتمامًا كبيرًا خاصة بعد أن سُجن والدها، فكان يرعاها منذ طفولتها، وكان المشهد يتطلب أن تتذوق فاتن حمامة الطعام، ليشيد حسين رياض بمهارتها في "الطبخ"، ويشهد لها بأنها “ست بيت” ماهرة.

فيلم "الملاك الظالم"

وطلب المخرج الكبير حسن الإمام من فاتن حمامة وحسين رياض أن يتذوقا الطعام، وكان التصوير في نهار شهر رمضان المبارك، كما هو محدد في المشهد ولكنهما رفضا التذوق وتمسكا بصيامهما، وطلب منهما المخرج أن يتنازلا عن صيامهما ويعوضاه في الأيام المقبلة، ولكن ارادتهما كانت قوية، ولم يتنازلا عن صيامهما.

واضطر المخرج حسن الإمام لقبول موقفهما، وبدأ يصور مشاهد أخرى من العمل خلال نهار رمضان، ولكنه أصر على أن يتم تصوير المشهد الذى حدث عليه الخلاف في نفس اليوم، ولم يسمح لأحد من العاملين في فيلم “الملاك الظالم” بالانصراف في موعد الإفطار حتى تم تصوير المشهد.

أحداث فيلم “الملاك الظالم”

وتدور أحداث الفيلم "الملاك الظالم" عن طفلة صغيرة تتسبب في سجن والدها ظلمًا، فعندما تشاهد والدها خارجًا من عند أحد القتلة، تظن أن والدها هو من قام بارتكاب هذه الجريمة، ويتولى المحامي تربية الابنة حتى تكبر، وتعمل وتصبح باحثة اجتماعية وتنفذ بحثًا عن السجون والحالات الإنسانية فيه، وبعدها تقابل والدها بالصدفة في أحد السجون جاهلة أنه والدها ثم تعرف بعد ذلك ما حدث، وتحاول إثبات براءته.

تابع مواقعنا