الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري حميات بالمنوفية: أي أعراض جديدة تصيب الإنسان "كورونا حتى يثبت العكس"

الدكتور أنور محفوظ
صحة وطب
الدكتور أنور محفوظ
الإثنين 26/أبريل/2021 - 04:53 م

كشف الدكتور أنور محفوظ، استشار الأطفال والحميات، مدير مستشفى حميات منوف السابق، أن أي أعراض جديدة تصيب الإنسان يتم تفسيرها كورونا حتى تثبت العكس، مناشدًا المواطنين عند التعرض لأي أعراض استشارة الطبيب على الفور.

وأكد الدكتور أنور محفوظ مدير مستشفى حميات منوف السابق، لـ"القاهرة 24"أن كورونا لا تظهر بشكل واحد "كورونا ملهاش كتالوج"، موجهًا حديثه للمواطنين بالالتزام بالكمامة وأخذ التطعيمات المضادة لفيروس كورونا المستجد، مضيفًا أن الأشعة المقطعية هي الأساس في التشخيص.
 

وأوضح مدير مستشفى حميات منوف السابق، أن سبب أهمية الأشعة المقطعية، أنها تحدد شدة المرض، فمن الممكن أن تكون المسحة إيجابية ولا يشعر المريض بأعراض، مشيرًا إلى أن خطورة الموجة الثالثة للفيروس أن المواطنين تركوا الكمامات، بينما كورونا حاليًّا تصيب أسرًا كاملة.
 وتابع محفوظ، أن هناك حالات بالمستشفيات تتدهور سريعًا، كما أن هناك حاليًّا أعراضًا متكررة ومنها ألم البطن وعضلات الجسم بالكامل، محذرًا من التراخي في الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.
مدير مستشفى حميات السابق يوضح أعراض كورونا الجديدة

وكان الدكتور أنور محفوظ مدير مستشفى حميات منوف السابق، التابع لمديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية؛ قد وصف خلال تصريحات سابقة فيروس كورونا بأنه “مرض مالوش كتالوج”، مشيرًا إلى إمكانية إصابة أي جزء في الجسد، قائلًا: "أعراض كورونا لا يمكن توقعها".

وكتب مدير مستشفى حميات منوف السابق على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "كورونا مرض مالوش كتالوج، ومن الممكن أن يأتي بدون كحة أو ارتفاع في درجة الحرارة، وفيروس كورونا يصيب كل أعضاء الجسم"، مشيرًا إلى أن أعراض كورونا لا يمكن توقعها، فقد تكون، أعراضًا جلدية، كلى، دوران، همدان، تعب، فقدان شم وتذوق، ارتفاع السكر بدون سبب، قيء إسهال.

وأوضح محفوظ، أن الأعراض قد تأتي على صورة، مغص، صداع، تشنجات، جلطات رئوية وقلبية، ألم بالعضلات، رعشة، ارتفاع إنزيمات الكبد ووظائف الكلى، ألم بالصدر كحة، جفاف الحلق، قرح الفم، فشل التنفس، سكتات دماغية، تسارع ضربات القلب، النهجان، ألم بالحلق، رشح حرقان بالأنف، مشددًا على أن كورونا ليس مرضًا صدريًّا فقط وأنه وباء جديد كليًا.
 

تابع مواقعنا