الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آبل تعلن استثمار 430 مليار دولار في الولايات المتحدة الأمريكية خلال 5 سنوات

أبل
اقتصاد
أبل
الإثنين 26/أبريل/2021 - 04:47 م

أعلنت شركة "آبل" اليوم عن تعزيز استثماراتها في الولايات المتحدة ضمن خطة تتضمَّن توظيف أموال جديدة تفوق 430 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، بما يساهم بإضافة 20 ألف وظيفة جديدة في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فقد تجاوزت استثمارات "آبل" في أمريكا خلال السنوات الثلاث الماضية بشكلٍ كبير الأرقام المستهدفة في خطتها الخمسية، التي تمَّ وضعها في 2018، والبالغة 350 مليار دولار.

وتعمل الشركة على زيادة مستوى التزامها الاستثماري بواقع 20% حتى العام 2026، والتركيز على دعم الابتكار الأمريكي، وتقديم الفوائد الاقتصادية لكلِّ ولاية. ويشمل ذلك تطوير الجيل القادم من السيليكون، وتعزيز الابتكارات المتعلِّقة بشبكة الجيل الخامس من الاتصالات (G5) في 9 ولايات أمريكية.

وصرَّح تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، أنَّه "في هذه اللحظة من التعافي وإعادة البناء، تضاعف "أبل" جهودها لجهة الالتزام بالابتكار والتصنيع في الولايات المتحدة من خلال استثمارات تطال الأجيال المقبلة، وتستهدف الوصول إلى المجتمعات في الولايات الخمسين كافةً ".

وأضاف: "نحن نخلق الوظائف في المجالات المتطورة، من تقنيات الجيل الخامس للاتصالات إلى هندسة السيليكون وصولاً إلى الذكاء الاصطناعي، عبر الاستثمار في الجيل الجديد من الأعمال التجارية المبتكرة. وفي جميع أعمالنا، نتطلَّع لبناء بيئة أكثر اخضرارًا واستدامةً للمستقبل".

سعر الصرف والنفط وقضايا التحكيم.. مخاطر في مواجهة موازنة 2021 / 2022

تابع مواقعنا