الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئاسة التركية: اتصالات بين رؤساء أجهزة المخابرات ووزيري الخارجية في مصر وتركيا

أردوغان الرئيس التركي
أخبار
أردوغان الرئيس التركي
الإثنين 26/أبريل/2021 - 04:57 م

أعلنت الرئاسة التركية، عن محادثات بين مصر وتركيا الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن هناك اتصالات بين رؤساء أجهزة المخابرات ووزيري الخارجية في مصر وتركيا.

بعثة دبلوماسية تركية تزور مصرقريبا

وأضافت قناة الشرق، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن هناك بعثة دبلوماسية تركية ستزور مصر خلال الأسبوع المقبل، مؤكدة أن المحادثات مع مصر قد تسفر عن تعاون لإنهاء الحرب في ليبيا. 

وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، إن مناخ المحادثات مع تركيا، كان جيدًا لكن لم يحدث تقاربًا حول العديد من القضايا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي له، مع سامح شكري وزير الخارجية في القاهرة، أن القضية التي تواجهها بلاده مع تركيا، هي أنه لا توجد أرضية مشتركة فيما يتعلق بإطار عمل حل خلافاتهما.

وأشار إلى أنه لا يمكن تجاهل الخلافات اليونانية - التركية في البحر المتوسط، وباقي القضايا الأخرى، وأن حل الخلافات مع تركيا قد يكون صعبًا لكنه ليس مستحيلًا. 

تركيا: المحادثات قد تُنهي أزمة ليبيا

فيما كشفت الرئاسة التركية عن إجراء محادثات بين القاهرة وأنقرة الأسبوع المقبل، بحسب ما جاء في نبأ عاجل لقناة الشرق.

وقالت الرئاسة، إن المحادثات مع مصر قد تسفر عن تعاون لإنهاء الحرب في ليبيا، مشيرةً إلى أن هناك اتصالات بين رؤساء أجهزة المخابرات ووزيري الخارجية في مصر وتركيا.

وأضافت أن بعثة دبلوماسية تركية ستزور مصر الأسبوع المقبل، مؤكدةً أنه من مصلحة تركيا تطبيع العلاقات مع مصر.

وتابعت الرئاسة التركية: “نتفهم أن الوضع الأمني في ليبيا يشكل تهديدا أمنيا لمصر في بعض الأحيان”.

خطورة الأوضاع في ليبيا

وفي سياق متصل، قالت الرئاسة التركية إنها تتفهم خطورة الوضع الأمني في ليبيا لكونه يشكل تهديدًا أمنيًا لمصر، وذلك بعد إعلانها عن إجراء محادثات بين مصر وتركيا الأسبوع المقبل.

وأضافت الرئاسة التركية أن هناك اتصالات بين رؤساء أجهزة المخابرات ووزيري الخارجية في مصر وتركيا، مؤكدة أن المحادثات مع مصر قد تسفر عن تعاون لإنهاء الحرب في ليبيا.

 

تابع مواقعنا