الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: إمداد مستشفيات الصعيد بالأكسجين.. والدفع بفرق طبية إضافية لسوهاج لمواجهة زيادة مصابي كورونا

هالة زايد- وزيرة
صحة وطب
هالة زايد- وزيرة الصحة
الإثنين 26/أبريل/2021 - 05:32 م

علم “القاهرة 24" أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت بتزويد مستشفيات محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان، بتنكات أكسجين إضافية لمواجهة زيادة حالات مصابي فيروس كورونا، كما سيتم الدفع بفرق طبية إضافية لمحافظة سوهاج.

وأضافت المصادر، أن المحافظين يتابعون يوميًا وعلى مدار الساعة أي نقص من الأدوية والمستلزمات الطبية، كما يتم التنسيق مع المستشفيات الجامعية في حالة الاحتياج لأسرة إضافية لمرضى كورونا.

 



كما أكد المصدر، خلال تصريحاته لـ"القاهرة 24"، أن هناك تفاوضا للتعاقد مع 2 مليون جرعة مع اللقاح الروسي خاصة أن عام 2021 عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي استعدادًا لبدء الموسم السياحي.

وتابع أنه تم تأمين المخزون الاستراتيجي من الأكسجين المسال إلى 3 ملايين لتر، مؤكدًا أن الوزيرة أكدت أن الوضع تحت السيطرة ولا يوجد ما يدعو للقلق.


وفي وقت سابق، قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان، إنه لا صحة لما يتم إثارته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الوضع الوبائي في محافظة سوهاج.

وأضاف عيد لـ"القاهرة 24" أنه لا صحة لوجود سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد في محافظة سوهاج أو تحور للفيروس، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة والسكان تتابع الوضع الوبائي في المحافظة عن كثب.

وناشد المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى، لافتا إلى أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا تشبه الموجة الأولى والثانية ويجب الالتزام من قبل المواطنين لتجاوز الفترة الاستثنائية التي يشهدها العالم وليس مصر فقط، من ارتفاع في أعداد مصابي فيروس كورونا وكذلك وفياته.

تابع مواقعنا