رئيس التحرير
محمود المملوك

بقرار وزاري.. الدكتور خالد فوزي مديرًا عامًا للشئون الوقائية بالشرقية

الدكتور خالد فوزي
الدكتور خالد فوزي مدير الشئون الوقائية بالشرقية

أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قرارًا بتعيين الدكتور خالد أحمد فوزي عبدالسلام، وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، للعمل مديرًا عامًا للشئون الوقائية والرعاية الأساسية بالمديرية.

ونصَّ قرار وزير التنمية المحلية، والذي حملَّ رقم 110 لسنة 2021، على تعيين الدكتور خالد فوزي، مديرًا عامًا للشئون الوقائية والرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية لمدة عام، تنتهي بنهاية شهر مارس من العام المُقبل.

قرار وزير التنمية المحلية بتعيين الدكتور خالد فوزير مديرًا عامًا للشئون الوقائية والرعاية الأساسية بالشرقية

 

من جانبه، قدمَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، وجميع العاملين بالمديرية، التهنئة للدكتور خالد أحمد فوزي عبدالسلام، وكيل مديرية الشئون الصحية بالشرقية، بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد، وسط أمنيات بالمزيد من التقدم والتوفيق.

 

وفي وقتٍ سابق، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المُستجد بين المواطنين خلال الفترة الراهنة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، قبل أن تكشف عن المحافظات الأكثر إصابة بالفيروس، في قائمة مكونة من سبع محافظات احتلت الشرقية المركز الخامس فيها.

 

وأرجع الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا بين أبناء وأهل المحافظة إلى عدم التزام أغلب المواطنين بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، منوهًا بأن عدم الالتزام هو السبب الرئيسي لارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس.

 

وأشار "مسعود" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إلى أن كافة المستشفيات وأقسام العزل التابعة للمديرية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أية طواريء بشأن الموجة الثالثة لانتشار فيروس كورونا المُستجد، منوهًا بأنه رغم ارتفاع الإصابات إلا أن مستشفيات المديرية لا تزال قادرة على التعامل ولم تصل إلى الطاقة الاستيعابية القصوى بعد.

لماذا احتلت الشرقية المرتبة الخامسة في المحافظات الأكثر إصابة بكورونا؟ (خاص)