الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليابان تطلب خدمات 500 ممرضة في أولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو
رياضة
أولمبياد طوكيو
الإثنين 26/أبريل/2021 - 06:12 م

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، أن منظمو أولمبياد طوكيو طلبوا خدمات 500 ممرضة يابانية من أجل هذا الحدث، وأثار ذلك الطلب انتقادات كثيرة في اليابان.

وذكرت صحيفة "L'ÉQUIPE" الفرنسية، أن منظمو أولمبياد طوكيو طلبوا مساعدة 500 ممرضة يابانية، واتفقوا في نفس الوقت على أنه يجب أن يكونوا "مرنين" لتجنب زيادة الوزن وهذا الالتماس سبب بالفعل ضجة في اليابان.

وقال توشيرو موتو، المدير العام لألعاب طوكيو خلال تصريحات: “من البديهي أن الخدمات الصحية الإقليمية يجب ألا تتعطل، بسبب هذا الطلب”.

كما ظهرت عبارة "طلب 500 ممرضة" باللغة اليابانية ظهر اليوم الاثنين من بين الأكثر استخدامًا على شبكة التواصل الاجتماعي “Twitter”، بسبب ما أثارته من الغضب.

يذكر أن منظمو الأولمبياد يحاولون إقناع الجمهور بأنه يمكن إقامة الحدث بأمان على الرغم من انتشار الوباء، لكن اليابانيين يعارضون في الغالب بسبب المخاطر الصحية، وفقًا للعديد من استطلاعات الرأي في الأشهر الأخيرة.

وكان من المقرر مبدئيًا إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو عام 2020، لكن تم تأجيلها في ربيع العام الماضي، وسط جائحة فيروس كورونا، ومن المقرر حاليًا عقد الألعاب في الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس القادم، تليها الألعاب البارالمبية في الفترة من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر.

وزير الرياضة ورئيس الأولمبية يبحثان استعدادات مشاركة مصر في طوكيو 2020

تابع مواقعنا