الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية بسوهاج: الامتحانات مرت دون مشاكل بأول يوم واللجان مجهزة لمواجهة كورونا (فيديو)

طلاب الثانوية العامة
محافظات
طلاب الثانوية العامة بسوهاج
الإثنين 26/أبريل/2021 - 06:14 م

رصدت كاميرا “القاهرة 24” آراء طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي عن أول يوم بامتحانات نهاية العام التي بدأت اليوم الاثنين، وعبر الطلاب عن رأيهم  في الامتحان والأسئلة التي جاءت فيه.

قال محمد السبع، طالب بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المحاسنة الثانوية المشتركة بجرجا في سوهاج، إن امتحان مادتي الرياضة والعربي مر دون مشاكل واللجان كانت مجهزة لمواجهة كورونا.

ومن جانبه، أكد عمر محمد عبدالعال جبريل، أحد طلاب الصف الثاني الثانوي، أنه سعيد جدا بالأسئلة التي جاءت بالامتحانات ولا توجد به أي مشكلة وجرى تأديته وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وقال أحمد محمد محمود، وكيل مدرسة المحاسنة الثانوية المشتركة بجرجا في سوهاج لـ"القاهرة 24"، إن امتحانات اليوم الاثنين للصفين الأول والثاني الثانوي مرت دون شكاوى أو معوقات، مشيرًا إلى أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد اللازم وارتداء الكمامات تحسبا لتفشي وباء كورونا بين الطلاب والعاملين بالمدرسة.

وتفقد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج يرافقه الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، بحضور كل من: حمدي مصطفى، وكيل المديرية، عطا الميموني مدير عام التعليم العام بالمديرية، أيمن تمام مدير إدارة سوهاج التعليمية، أسامة النمر مدير إدارة التعليم الثانوي العام بالمديرية، سير لجان امتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام بمدرسة الشيماء الثانوية بنات بسوهاج.

وتمت متابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة عدوى فيروس كورونا في اللجان، خاصة عمليات التعقيم داخل اللجان والتباعد بين الطلاب والالتزام بارتداء الكمامات حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين المشاركين في الامتحانات.

وأكد أبوزيد أن الامتحانات تتم على فترتين لتحقيق التباعد بين الطلاب، موضحا أن عدد طلاب الصف الأول بالفترة الأولى 24625 طالبًا وطالبة وعدد طلاب الصف الثاني بالفترة الثانية 21400 طالبًا وطالبة موزعين على 107 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى المحافظة.

وفي ذات السياق قام الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية يرافقه وكيل المديرية بتفقد لجان الامتحانات بمدرسة سوهاج الثانوية العسكرية بنين للاطمئنان على سير الامتحانات وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وكذلك التأكد من تطبيق كافة الشروط  الخاصة بالورقة الامتحانية.

تابع مواقعنا