الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تخدم 60 ألف نسمة.. تسليم مواقع محطات الرفع لتنفيذ الصرف الصحي بـ4 قرى بالقرنة

فريق تسلم مواقع الصرف
محافظات
فريق تسلم مواقع الصرف بالقرنة
الإثنين 26/أبريل/2021 - 07:04 م

استقبل العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة القرنة غربي الأقصر، اللجنة المشكلة من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وإدارة المساحة بالهيئة، والشركتين المنفذتين لمشروع الصرف الصحي لـ4 قرى.

وأوضح رئيس المدينة أنه تم تسليم المواقع الخاصة بمحطات الرفع بعد إزالة كافة المعوقات للبدء في التنفيذ، على  يتم تنفيذ أعمال الصرف بقرى الأقالتة والبعيرات، والقبلي قامولا، ونجع البركة، مشيرًا إلى أن   هذه المشروعات  تهدف إلى خدمة المواطن الأقصري، ويستفيد من محطات الرفع بـ 4 قرى حوالي 60000 نسمة.
ولفت رئيس المدينة إلى أنه تم تسليم المواقع إلى الشركات المنفذة مصنع حلوان، وشركة كير للمقاولات العامة للصيانة "الهيئة العربية للتصنيع".

كان  المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر تفقد أمس أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية المحاميد بحري وتابع المحافظ أعمال تنفيذ شبكات الانحدار وخطوط الطرد والمحطات، موجهًا بضرورة انتهاء المشروعات في التوقيتات الزمنية المحددة ومراعاة الأبعاد الفنية والهندسية معرباً عن تقديره لجهود العمال والمهندسين الذين يقومون بأداء مهامهم في درجة حرارة مرتفعة وفي شهر رمضان.

كما تفقد المحافظ أعمال تنفيذ مشروع صرف صحي قرية المحاميد قبلي ووجه بسرعة إنجاز الأعمال تمهيداً لاستكمال بقية المشروعات ورصف الطرق عقب الانتهاء من كافة المشروعات التي تتم بالقري.

وأكد المهندس رفيق فهمي نائب رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة  مشروعات  مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر  أن  مشروعات الصرف الصحي بالثلاثة قري المحاميد بحري والمحاميد قبلي والديمقراط  تخدم نحو 32 ألف نسمة من سكان هذه القري والقري المجاورة ونسبة تنفيذهم متوافقة مع البرنامج الزمني المقدم من الهيئة العربية للتصنيع  "مصنع المحركات"  مقاول العملية وهي عام واحد تبدأ من 1 فبراير 2021وتنتهي يناير 2022.

تابع مواقعنا