الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير "عزل كفر الزيات" يكشف ظهور 7 أعراض جديدة لفيروس كورونا تزامنا مع الموجة الثالثة

مستشفى كفرالزيات
محافظات
مستشفى كفرالزيات العام
الإثنين 26/أبريل/2021 - 07:44 م

قال الدكتور محمود أبوزيد وكيل مستشفى كفر الزيات العام التابع لمديرية الصحة بالغربية ومدير العزل، إن الموجة الثالثة من فيروس كورونا أكثر شراسة من الموجة الأولى والثانية، مشيراً إلى أن فيروس كورونا المستجد في الموجة الثالثة ليس له كتالوج وإنما يصيب جميع أجهزة الجسم، وتختلف الإصابة من شخص إلي آخر، مشددا على أن المرض ليس له أعراض محددة.

وأكد مدير عزل كفر الزيات في تصريحات لـ“القاهرة 24”، أن تأخر التشخيص واكتشاف الحالات تزامنا مع الموجة الثالثة من فيروس كورونا تسبب في تدهور الحالات وإصابتها بنقص في الأكسجين وضيق شديد في التنفس مما يجعل احتمالية الشفاء من المرض صعبة للغاية.

وأوضح مدير العزل أن أعراض كورونا في الموجة الأولى كانت فقدان حاستي الشم والتذوق وارتفاع درجات الحرارة وضيق في التنفس وسعال حاد "كحة ناشفة"، بينما كانت الأعراض في الموجة الثانية بدأت بالأعراض الباطنية متمثلة فى نزلات معوية، إسهال، قيء، مغص كلوي مع أعراض سبق ذكرها في الموجة الأولى.

وكشف مدير العزل عن ظهور 7 أعراض جديدة من فيروس كورونا المستجد تزامنا مع الموجة الثالثة وهي "جلطة في المخ، جلطة في القلب، التهاب في الغدة النكافية، التهاب في الأذن الوسطى، تسارع في ضربات القلب"، مشددا على أن فيروس كورونا المستجد ليس مرض صدري فقط ولكنه وباء جديد كليا وليس له أعراض محددة ويصيب كل أجهزة الجسم.

وفى وقت سابق، تفقد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، يرافقه الدكتور هشام شيحة، مدير إدارة المستشفيات، مستشفى حميات كفر الزيات؛ وذلك استمرارا لرفع حالة الطوارئ واستعداد وجاهزية الطاقم الطبي وتوافر المستلزمات والواقيات وتنفيذ بروتوكول العلاج لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.  

وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى أنه سيتم تطوير المستشفى لرفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة، وإنشاء قاعدة تانك الأكسجين، وكذا تطوير غرف العناية المتوسطة وتجهيزها بجميع الأسرة والمونيتور وتركيب شبكة غازات جديدة ومتطورة.

كما قام بالمرور على الاستقبال وأقسام الداخلي والمرور على جميع المرضى للاطمئنان على الخدمة المقدمة لهم ومدى الالتزام بترشيد الأكسجين وزيادة عدد الأسطوانات لحين تركيب التانك، وتم الثناء على الطاقم الطبي لبذل مزيد من الجهد حتى تمر هذه الفترة الحرجة للحفاظ على المواطنين.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتكثيف المرور على المستشفيات ومتابعة سير العمل. 

 

تابع مواقعنا