الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة كفر الشيخ تسجل 12 إصابة جديدة بكورونا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 26/أبريل/2021 - 07:56 م

قال مصدر طبي مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، إن المحافظة سجلت 12 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم السبت، في 5 مستشفيات، طبقا لنتائج تحاليل pcr التي أجريت لهم.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن الحالات موزعة كالتالي، مستشفى الحامول المركزي، 5 حالات إصابة بكورونا، وسجل مستشفى حميات كفر الشيخ، حالتي إصابة بكورونا، وسجل مستشفي دسوق العام، حالة إصابة بكورونا.

فيما سجل مستشفى العبور للتأمين الصحي، حالتي إصابة بكورونا، وسجل مستشفى صدر كفر الشيخ، حاله اصابه بكورونا، ليصبح إجمالي الحالات 12 حالة إيجابية داخل المحافظة.

وأضاف المصدر، أنه تم عزل جميع الحالات التي ثبت إيجابية تحاليل "pcr" لها، بالبروتوكول المتبع العمل به من قبل وزارة الصحة؛ إما بالعزل المنزلي أو النقل لمستشفيات عزل طبي


 وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج  567 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 167024 حالات .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 953 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 222523 من ضمنهم 167024 حالات تم شفاؤها، و13049 حالة وفاة.

 

تابع مواقعنا