الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشركة المصنعة للقاح "أسترازينيكا" تدرس طرح أسهمها في البورصة لجمع 613 مليون دولار

لقاح أسترازينيكا
اقتصاد
لقاح أسترازينيكا
الإثنين 26/أبريل/2021 - 10:34 م

تدرس شركة "فاكسيتك"، التابعة لجامعة أكسفورد، والتي صنعت لقاح كوفيد- 19 لصالح شركة "أسترازينيكا"، طرح أسهمها في البورصة بالولايات المتحدة، لجمع 613 مليون دولار.

وتستهدف الشركة تمويل تجاربها للوصول إلى علاجات جديدة للسرطان والأمراض الأخرى، عبر طرح 6.5 مليون شهادة إيداع أمريكية بقيمة تصل إلى 18 دولارا للشهادة، والتي سيتم إدراجها في بورصة ناسداك، وفقا لإفصاح لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وتسعى الشركة التي سوف يتم تداول سهمها برمز (VACC) إلى استخدام عائدات الطرح لتعزيز تطوير لقاحات فيروس الالتهاب الكبدي B، وفيروس الورم الحليمي البشري، وسرطان البروستاتا.

وأدى الاندفاع لتطوير لقاحات لمنع تفشي كوفيد- 19 إلى الاهتمام بمطوري اللقاحات حول العالم.

وعلى الرغم من أن لقاح أسترازينيكا لم تتم إجازته بعد في الولايات المتحدة، إلا أن الكثير كان لديه أمل في أن يوقف اللقاح انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم، بسبب انخفاض سعره وسهولة تخزينه في درجات حرارة الثلاجة.

ويمتلك كل من أدريان هيل وسارة جيلبرت 5.2% لكل واحد منهما في أسهم شركة فاكسيتك، وفقاً لإفصاح الشركة في يناير.

ونجحا العالمين في تطوير لقاح كوفيد- 19 لصالح شركة أسترازينيكا، بناءً على أبحاثهم الخاصة بأدوات ناقلات الفيروس.

وأدرجت العديد من الشركات الأوروبية المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة أسهمها في بورصة ناسداك والتي تعد بورصة تداول شركات التكنولوجيا الأكثر ابتكاراً حول العالم.
 

ومن بين الشركات المتخصصة التي أدرجت أسهمها تأتي شركتي "أوتولوس ثير ابيوتيك"، و"أورتشارك  ثيرابيوتيك"، وكلاهما شركتان تابعتان لجامعة كوليدج لندن واللتان أدرجتا أسهمها في 2018.

وارتفع سعر شهادات إيداع أسهم شركة "بيونتيك"، المطور الألماني المشارك للقاح كوفيد RNA بالتعاون مع شركة "فايزر"، أكثر من 10 أضعاف السعر الذي أُدرجت به الشركة أسهمها في البورصة عام 2019.

تتيح تمويلات عبر الإنترنت.. ننفرد بنشر موعد إطلاق منصة المشروعات المتوسطة والصغيرة

تابع مواقعنا