الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصر ثقافة الأنفوشي يختتم فعاليات الليالي الرمضانية بمعرض "أهلا رمضان"

قصر ثقافة الأنفوشي
محافظات
قصر ثقافة الأنفوشي
الإثنين 26/أبريل/2021 - 10:28 م

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الليالي الرمضانية التي ينظمها فرع ثقافة الإسكندرية بقصر ثقافة الأنفوشي، حيث نظمت ثقافة الطفل معرضًا فنيًا بعنوان "أهلاً رمضان" تضمن 150 لوحة فنية لرسوم الأطفال من المواقع الثقافية منها "الأنفوشي، الشاطبى، مصطفى كامل، بيت 26 يوليو ورشدى ومكتبتي النزهة والشلالات".

قصر ثقافة الأنفوشي

 

وكذلك تم تنظيم 20 مجسم لفانوس رمضان من الخامات المختلفة منها الورق والبلاستيك والكرتون وغيرها.

قصر ثقافة الأنفوشي

 

أعقب ذلك أمسية شعرية للشاعر جابر بسيونى أوضح خلالها معاني الكلمات التي نستخدمها في رمضان دون أن نعرف معناها منها: "الفانوس والكنافة ووحوي يا وحوي"، كما ألقى عدة قصائد شعرية منها "شهر الحب، لا ينفذ حبي أبدا، وكل صباح اتجدد".

وعلى هامش الفعاليات، أقيمت محاضرة حول الدراما الرمضانية للكاتبة الصحفية هبه عبد العزيز، تحدثت خلالها عن التنوع الدرامي الموجود على الشاشة الصغيرة ما بين الأكشن، التاريخي، الكوميدي والوطني بمشاركة مجموعة من النجوم.

قصر ثقافة الأنفوشي

 

في سياق متصل، قدمت فرقة التذوق للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمود أبو زيد باقة متميزة من الأغنيات الطربية والدينية التي لها تواجد قديم في عقل المستمعين ومنها أغنيات “حب الرسول”، افرحوا يا بنات، سلامات وقدرت تهجر"، وجاء الختام مع عرض فني لفرقة الانفوشى للفنون الشعبية، قدمت خلاله تابلوهات متنوعة منها الإسكندراني، البدوي، الصعيدي والحصان والتنورة بقيادة الفنان ياسر عثمان.

يأتي ذلك ضمن فعاليات الاحتفال بشهر رمضان المعظم والذي توليه الهيئة العامة لقصور الثقافة اهتماما واسعا في كل محافظات مصر وذلك بإقامة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية بمشاركة الكثير من الفرق وايضا بإقامة العديد من الورش في محافظات الجمهورية كافة.

تابع مواقعنا