السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد زيادة الأعداد.. برلماني: افتتاح مستشفى 30 يونيو خلال ساعات لاستيعاب مصابي كورونا ببورسعيد

مستشفي 30 يونيو
محافظات
مستشفي 30 يونيو
الإثنين 26/أبريل/2021 - 11:12 م

أعلن النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، أن الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة للرقابة والمتابعة، ورئيس هيئة الرعاية الصحية، قد أكد تجهيز مستشفى 30 يونيو خلال 48 ساعة لاستقبال الزيادة الكبيرة في أعداد مصابي كورونا. 

 

وأكد "فرغلي" أنه التقى الدكتور أحمد السبكي في لجنة الصحة بمجلس النواب، وناقش معه الوضع الوبائي ببورسعيد، وأزمة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورنا بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع الموجة الثالثة. 

 

وأوضح فرغلي أن افتتاح مستشفى 30 يونيو جنوب بورسعيد، سيكون خلال الساعات القادمة، وسيتم دعمها بأطقم طبية جاهزة للعمل فوراً، وذلك لاستيعاب الزيادة الكبيرة للإصابة بالفيروس ببورسعيد. 

 

يذكر أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد أجري جولة ميدانية، تفقد خلالها أعمال التطوير الجارية بمستشفى الصدر المصح البحري، رافقه خلالها الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة.     

 

وأوضح المحافظ، أن تطوير المستشفى يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة لرفع كفاءة المنظومة الطبية وتجهيزها كمستشفى لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا، خلال الأيام المقبلة، حيث تم رفع كفاءة البنية التحتية بالمستشفى، وزيادة الطاقة الاستيعابية وأسرة العناية المركزة.   

 

وشدد المحافظ علي الشركة المنفذة للأعمال بضرورة العمل على مدار 24 ساعة، وتكثيف العمالة وتسليم المستشفى في الموعد المحدد، كما تم تكليف الدكتور وكيل وزارة الصحة بالبدء في تجهيز المستشفى وتخزين الأدوية الخاصة بفيروس كورونا، والاستعداد التام بجميع المستلزمات الطبية المطلوبة  للطاقم الطبي أو المرضى.

 

ووجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لجنة إدارة أزمة كورونا بتكثيف وزيادة أعداد الفرق المتنقلة لمتابعة حالات العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وتقديم الخدمة الصحية والعلاجية لهم.   

 

يذكر أن وزيرة الصحة كانت قد أعلنت محافظة بورسعيد من ضمن أكثر المحافظات في حالات الإصابة بكورونا، وسجلت المحافظة خلال الأسبوع الماضي وفاة 3 أطباء، وكذلك شهدت زيادة غير مسبوقة في الإصابات بين الأطقم الطبية، وحالات وفاة بين كبار السن والشباب.  

 

تابع مواقعنا