الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطار السويس بسيارة نقل

 حادثة اصطدام قطار
حوادث
حادثة اصطدام قطار بسيارة نقل
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:44 ص

تزايد البحث من قبل المتابعين، عن حادث قطار السويس، وأسبابه والخسائر الناجمة عنه، وأعداد الإصابات، بعد وقوعه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، إثر اصطدامه بسيارة نقل تحمل “الطوب الأحمر”.

وشهدت محافظة السويس، حادث اصطدام قطار رقم 115 خط "السويس- القاهرة"، بسيارة نقل ثقيل تحمل لوحات رقم "ر و ب9137"، محملة بالطوب، بالقرب من مزلقان قرية "عامر بالجنائن".

تفاصيل حادث قطار السويس

ووجهت المحافظة، بعدد من سيارات الإسعاف، حيث تم نقل ضحايا الحادث إلى مستشفى السويس العام، حيث أسفر الحادث عن مصرع، سعيد السيد سلمان علي، 35 عامًا، المقيم بالشرقية، وإصابة عربي محمود حسن، 54 سنة، مقيم أيضا بالشرقية، باشتباه ما بعد الارتجاج، جروح، كدمات وسحجات.

توقف الحركة وتأثر جرار القطر 

وتسبب حادث قطار السويس في توقف الحركة بشكل كامل على الخط، فتم الدفع بفرق هندسة السكة لإصلاح القضبان والتأكد من سلامتها، وفقًا لمصدر بالسكة الحديد.

وأشار إلى تأثر جرار القطار رقم 115 خط “ السويس- القاهرة”، بشكل كبير نتيجة الحادث، والدفع بجرار الإمداد لاستكمال مسير القطار.

كواليس حادث قطار السويس

وأوضح مصدر لـ “القاهرة 24” كواليس حادث قطار السويس، أنه وقع نتيجة عبور السيارة من المزلقان أثناء غلقه، فيما أكد أن ذلك تسبب في اصطدام جرار القطار الكندي بها، ولم يلاحظ قائد القطار رؤية السيارة من على مسافة بعيدة.

اقرأ أيضًا: كشف هوية ضحايا حادث تصادم "قطار السويس" بسيارة نقل (أسماء)

وأشار إلى أن جرار القطار خط “ السويس- القاهرة” متغير الاتجاه من جهة الماكينة، مما يصعب رؤية السكة بشكل واضح بالتزامن مع إضاءة الليل الخافتة.

وقال شهود العيان إنه تم انزال جميع الركاب من القطار، لاقتراب القرية من مدخل مدينة السويس وابتعادها حوالي 2 كيلو فقط عن حي الجنائن.

النيابة العامة تعاين موقع الحادث

وانتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة حادث القطار، كما دفعت هيئة السكك الحديدية بونش لرفع آثار حادث التصادم بمزلقان قرية عامر.

كما وصل عدد من المسئولين بالمحافظة، لتفقد موقع الحادث ومتابعة رفع آثاره، حيث تفقد  خالد السعداوي، سكرتير عام محافظة السويس، والعميد إيهاب سراج، السكرتير العام المساعد، والضبع ناشد، مدير إدارة الكوارث والأزمات، وعماد حمدي مساعد رئيس حي الجنائن، ومحمد متولي من مرور السويس، مكان وقوع الحادث وحجم الخسائر.

تابع مواقعنا